مايكروسوفت تحذر: هاكرز روس يشنون هجمات لتعطيل أولمبياد طوكيو 2020

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 05:00 م
مايكروسوفت تحذر: هاكرز روس يشنون هجمات لتعطيل أولمبياد طوكيو 2020 اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعمت شركة مايكروسوفت أنها اكتشفت مؤخرًا أن الهاكرز الروس يحاولون تعطيل أولمبياد طوكيو عام 2020 عن طريق اختراق الوكالات الرياضية ومكافحة المنشطات، وحذرت الشركة من أن مجموعة القرصنة المسماة "فانسى بير" أو APT28 أو Strontium قد تؤثر على الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020.

كما نشر المحللون فى مركز Microsoft Threat Intelligence Center تفاصيل الهجمات الالكترونية، والتى بدأت فى 16 سبتمبر واستهدفت حتى الآن ما لا يقل عن 16 وكالة رياضية ومكافحة المنشطات منذ إنشائها.

وكتبت مايكروسوفت منشور بمدونتها تقول من خلاله: "استهدفت هذه المنظمات ما لا يقل عن 16 منظمة رياضية ودولية ومكافحة المنشطات فى ثلاث قارات، والأساليب المستخدمة فى الهجمات تشبه تلك التى يستخدمها "فانسى بير" بشكل روتينى لاستهداف الحكومات والجيوش ومراكز الفكر والشركات القانونية ومنظمات حقوق الإنسان والشركات المالية والجامعات فى جميع أنحاء العالم".

 وفى الوقت نفسه، أبلغت شركة التكنولوجيا جميع المنظمات التى كانت مستهدفة، كما أوصت متخصصى تكنولوجيا المعلومات بضرورة تمكين المصادقة الثنائية، وتنبيهات الأمان حول الروابط والملفات من المواقع المشبوهة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة