محافظة كفر الشيح تستعد للعيد القومي للمحافظة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 07:16 م
محافظة كفر الشيح تستعد للعيد القومي للمحافظة محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


عقدت اللواء محمد البندارى، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، اجتماعاً للاستعدادات للاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، الموافق 4 نوفمبر المقبل، والتى ستشمل عدد من الافتتاحات لمشروعات خدمية، منها مدارس ووحدات صحية واسكان اجتماعى، بناء على تعليمات الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ .

جاء ذلك بحضور الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور عزت محروص وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الجنزورى، مدير مرفق اسعاف كفر الشيخ، وعدد من وكلاء الوزارات المتعددة.

واستعرضت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الدور الذى تقوم به مديرية التربية والتعليم من تنظيمات فى يوم الاحتفال بمدينة البرلس، ومشاركة الطلاب والطالبات فى الاحتفالية.

يذكر أن كفر الشيخ تحتفل بعيدها القومى فى الرابع من شهر نوفمبر من كل سنة، وذلك احتفالاً بانتصار الشعب فى معركة البرلس البحرية التى وقعت فى عام 1956م، حيث تحدث الرئيس جمال عبد الناصر أيام العدوان الثلاثى على مصر (أنّنا سنتقاتل ولن نسلم وأهون علينا أنا نموت دون أن نقبل طوعاً احتلال فرنسا وبريطانيا لأرض الكنانة). تيقّنت مصر بالمؤامرة التى حاكتها كل من إسرائيل، وفرنسا، وبريطانيا، حيث كانت الخطة عبارة عن هجوم إسرائيل فى صحراء سيناء وسيقوم الجيش المصرى بالمقاتلة والتصدي، وبذلك ستدخل بريطانيا، وفرنسا إلى البلاد، لكن فى الوقت الأخير صدرت الأوامر بسرعة كبيرة بسحب كافة قوات الجيش المصرى من صحراء سيناء إلى الجهة الغربية من قناة السويس لملاقاة القوات الاستعمارية، وبتلك الخطوة أحبطت المؤامرة.

وفى صباح اليوم الرابع من شهر نوفمبر عام 1956م ظهرت العديد من سفن القوات الاستعمارية أمام شاطىء البرلس، وحصل اشتباك بين هذه السفن و زوارق الطوربيد المصرية، وانتهت المعركة بنصر القوات المصرية وخسارة الأعداء، وقد توّجت المعركة بعدد من الشهداء الأبطال منهم: جلال الدسوقى، ومحمد رفعت، وصبحى نصير، وعلى صالح، وجول جمال، ومحمد البيومى، وإسماعيل فهمي. معلومات عامة كان اسم المحافظة فى القدم محافظة الفؤادية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة