معهد: توقعات بتراوح سعر برنت بين 60-65 دولارا للبرميل العام القادم

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 01:06 م
معهد: توقعات بتراوح سعر برنت بين 60-65 دولارا للبرميل العام القادم براميل نفط
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أعلى مسئول تنفيذى فى معهد اقتصادات الطاقة اليابانى إن من المتوقع أن يتراوح سعر خام برنت بين نحو 60 و65 دولارا للبرميل فى العام القادم إذ أن أى زيادات محتملة للأسعار بسبب المخاطر الجيوسياسية ستبدد أثرها الحرب التجارية المستمرة.

وقال ماساكازو تويودا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للمعهد لرويترز فى مقابلة خلال أسبوع الطاقة العالمى بسنغافورة إن غياب الاستقرار فى الشرق الأوسط سيرفع أسعار النفط لكن حرب الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين من المرجح أن تؤثر بشكل سلبى على الأسعار.

وأضاف أن أسعار النفط عاودت الانخفاض فى اليوم التالى لصعود برنت لما يزيد عن 70 دولارا للبرميل عقب هجمات على منشأتى نفط فى السعودية الشهر الماضي.

وقال "الكثيرون قلقون بشأن التراجع الاقتصادي... على نحو ما، الوضع المتوازن عند نحو 60 دولارا للبرميل".

ودفعت الهجمات التى وقعت فى 14 سبتمبر برنت إلى قرابة 71.95 دولار للبرميل فى 16 سبتمبر قبل أن تبلغ الأسعار عند التسوية 69.02 دولار للبرميل فى اليوم نفسه.

ويجرى تداول برنت حاليا عند ما يقل عن 62 دولارا للبرميل.

وعلى الرغم من الآفاق السلبية للاقتصاد، أضاف تويودا أن إجمالى استهلاك النفط فى آسيا سيواصل النمو فى السنوات العشر القادمة على الرغم من تراجع الطلب فى اليابان وكوريا الجنوبية.

لكنه قال إن اليابان ما زالت بحاجة لتأمين مواردها من الطاقة بالنظر إلى أن نحو 85% من الخام الذى تحصل عليه يُورد من الشرق الأوسط ونحو ثمانية إلى 10% من روسيا، على الرغم من أن الواردات من الأخيرة ليست ثابتة بالضرورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة