أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ابن نتنياهو يصف أمن إسرائيل بـ"شرطة هتلر".. والمعارضة: طفل يعيش على أموال الشعب.. إسرائيل تغزو سوريا من بوابة المساعدات.. كاريكاتير إسرائيلى: أمريكا بترت رأس الأفعى "البغدادى"

الخميس، 31 أكتوبر 2019 04:51 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ابن نتنياهو يصف أمن إسرائيل بـ"شرطة هتلر".. والمعارضة: طفل يعيش على أموال الشعب.. إسرائيل تغزو سوريا من بوابة المساعدات.. كاريكاتير إسرائيلى: أمريكا بترت رأس الأفعى "البغدادى" يائير نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس بالعديد من التقارير وفى مقدمتها هجوم يائير نتنياهو ابن بنيامين نتنياهو على الشرطة الإسرائيلية .

ووصف يائير نتنياهو ابن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الشرطة فى إسرائيل بأنها الأقرب للشرطة الألمانية فى عهد الزعيم النازى أدلوف هتلر خلال الحرب العالمية الثانية .

وجاءت تصريحات نجل نتنياهو على غرار إعلان الشرطة الإسرائيلية استئناف التحقيقات مع نتنياهو فى ملفات الفساد المتورط بها "نتنياهو"، وكذلك التحقيق مع يائير كسائر أفراد أسرته، ضمن تحقيقات الشرطة الإسرائيلية، فى شُبهات ملفات الفساد التى تحوم حول والده.

 

وينظر معارضو نتنياهو إلى يائير (28 عاما) اليميني المتشدد، كالطفل المدلل الذي لا يملك عملا ويعيش في مقر اقامة رئيس الحكومة الرسمي، على حساب دافعي الضرائب.

 

وتعامل يائير بازدراء واحتقار مع المحقق، رافضا الإجابة على أسئلة بسيطة، واصفا الشرطة الإسرائيلية بـ "شتازي وغستابو"، علما أن الأول هو جهاز الشرطة في ألمانيا الشرقية، الذي كان يبطش بالمعارضين، والثاني هو الشرطة السرية الألمانية في العهد النازي.

 

كما اتهم يائير نتنياهو خصم والده داخل حزبه "الليكود" جدعون ساعر، بـ "اغتصاب سكرتيرته، وترقيتها بمنصب لإسكاتها"، واصفا الناطق بلسان العائلة، نير حيفتس الذي تحوّل لشاهد ملك بـ "الحثالة"، متهما إياه بـ "قتل جندي إسرائيلي وسحب جثته إلى قضبان قطار من أجل التمثيل بها، وإخفاء جريمته"، مخاطبا المحقق "هذا هو شاهدكم الذي تعتمدون عليه، اخجلوا من  أنفسكم".

 

إسرائيل تغزو سوريا من بوابة المساعدات ..كيتس يقود حملة لجمع تبرعات للأكراد

فى محاولة منها لغزو الأراضى السورية من باب تقديم مساعدات إنسانية للأكراد عقب العدوان التركى على شمال سوريا ، ذكرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربى" أن إسرائيل تقدم مبادرة إسرائيلية لتقديم مساعدات إنسانية للأكراد في شمال سوريا.

 

 

وقال الصفحة التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية أن وزير الخارجية يسرائيل كاتس توجه  مساء أمس إلى اثينا للاجتماع بكبار المسؤولين اليونانيين وفي جعبته اقتراح لليونان للانضمام إلى المبادرة الإسرائيلية لتقديم مساعدات إنسانية للأكراد في شمال سوريا، اثر  الغزو التركي.

 

وكانت تركيا قد شنت عدواناً غاشماً على شمال سوريا بداية الشهر الجارى اسفر عن مقتل مئات المدنيين الأبرياء وإصابة ألاف الجرحى والمصابين.

 

كاريكاتير إسرائيلى : القوات الأمريكية بترت رأس الأفعى "البغدادي" عن جسد داعش

 

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم " الإسرائيلية رسماً كاريكاتيرياً تعبر فيه عن مدى تأثر تنظيم "داعش" الإرهابى بعد اغتيال زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي فى عملية خاطفة مشتركة  للقوات الخاصة الأمريكية "مارينز" و"دالتا فورس" .

 

كاريكاتير
كاريكاتير

 

ورسمت الصحيفة الإسرائيلية جندى أمريكى شارك فى العملية وهو يمسك برأس البغدادى وتحت قدميه جسم أفعى الكبرى كتب عليها "داعش" ، لا تستطيع الحركة .

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون" قد أعلنت هذا الاسبوع مقتل البغدادى الذى أعلن ما يسمى بدولة الاسلام فى سوريا والعراق فى 2014 .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة