"النقل البحرى" يعلن خطة تطوير الموانئ والمراكز اللوجستية ومبادرة تدريب الشباب

الخميس، 31 أكتوبر 2019 03:41 م
"النقل البحرى" يعلن خطة تطوير الموانئ والمراكز اللوجستية ومبادرة تدريب الشباب اللواء أيمن صالح رئيس قطاع النقل البحرى
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أيمن صالح، رئيس قطاع النقل البحري، بوزارة النقل ، إن القطاع وضع خطة لزيادة القدرة التنافسية للموانئ المصرية بإنشاء مركزين لوجيستيين في مدينتي العاشر من رمضان ودمياط الجديدة.

وأضاف "صالح"، أن استراتيجية تطوير قطاع النقل البحرى تشمل أيضا إنشاء عدد من الموانئ الجافة في مناطق صناعية كمنطقة برج العرب ومدينة السادات.

 

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم، في أعمال المجلس الاستشارى لكلية النقل الدولي واللوجيستيات التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

 

وأشار رئيس قطاع النقل البحري  ،إلي انطلاق مبادرة تدريب عملي صيفي للشباب داخل الموانئ بهدف دمجهم بالمشاريع البحرية وتماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بتأهيل الشباب.

 

وتحدث "صالح"، خلال المجلس الاستشارى للكلية في دورته الثانية عن المخطط الشامل لتطوير الموانئ المصرية وسلامة الإبحار ونظم تطوير التشغيل البحري فضلًا عن تحديث القوانين والتشريعات الخاصة بالنقل في ظل التطور العالمي.

 

ويهدف المجلس الاستشاري الذي يضم في تشكيله رئيس قطاع النقل البحرى، إلى عرض أهم المشاكل والموضوعات بقطاع النقل واللوجيستيات التي تحتاج بحث ودراسة لطرحها كنقاط بحثية لمشروعات التخرج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة