باحث لصحيفة بريطانية: خليفة البغدادي قيادى بارز فى تنظيم داعش الإرهابى

الخميس، 31 أكتوبر 2019 08:56 م
باحث لصحيفة بريطانية: خليفة البغدادي قيادى بارز فى تنظيم  داعش الإرهابى أبو بكر البغدادى
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن جواد التميمي ، الباحث البريطاني المتخصص في شئون الارهاب ، إن اسم ابراهيم الهاشيمى الذى أعلن تنظيم داعش توليه القيادة خلفاً للمقتول أبو بكر البغدادي، يمكن أن يكون معروفاً ضمن قادة التنظيم ولكن تم تقديمه باسم ولقب جديدين.

 

ورجح التميمى،  فى تصريحات لصحيفة ستاندرد البريطانية، أن يكون الهاشمى من الأعضاء البارزين في التنظيم الارهابي داعش، قائلا "من الممكن أن يكون شخص نعرفه جيداً ولكنه اتخذ اسما جديدا ليس اكثر"

فيما قالت صحيفة الجارديان  ، أنه لا يوجد الكثير من المعلومات عن ابراهيم الهاشمي القرشي  ، على الرغم من اسمه الاخير (القرشي) الذي يدعي نسب النبي محمد كما فعل البغدادي من قبل وهو الذي اعطاه الشرعية في بعض الاوساط، إلا أن الزعيم الجديد لداعش الارهابي لم يطرح اسمه من قبل في المشاورات التي حدثت اعقاب الغارة الامريكية.

 

يذكر أن الرئيس الامريكي ترامب ، أعلن في مؤتمر صحفى الأحد الماضي عن مقتل البغدادي في إدلب في شمال غرب سوريا اثناء الغارة التي قامت بها القوات الخاصة الامريكية وقد قام البغدادى بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه وفقا لشهادة مسئولين امريكيين.

كما أكد تنظيم داعش الارهابي وفاة المتحدث باسمه أبو الحسن المهاجر، وقد سيطر التنظيم الارهابي على مساحات شاسعة من العراق وسوريا بين عامي 2014 و 2017 وقامت بتنفيذ العديد من الجرائم الارهابية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة