أكرم القصاص - علا الشافعي

تكنولوجيا الطائرات الروسية الجديدة طائرات شبح تطلق صواريخ خفية

الخميس، 31 أكتوبر 2019 02:17 م
تكنولوجيا الطائرات الروسية الجديدة طائرات شبح تطلق صواريخ خفية جانب من تصنيع الطائرات
محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
صنعت

روسيا

، حاويات مميزة لقنابل وصواريخ الطائرات، وتُصنع

الطائرات المقاتلة

العصرية باستخدام تكنولوجيا الإخفاء، لكى يتعذر اكتشافها من قبل رادارات كشف الطائرات، ولكن العديد منها تحمل أسلحة "غير خفية" تكشف للرادارات المضادة عن وجودها.
 
 
و وفقا لموقع "سبوتنك" وكالة الأنباء الروسية، ابتكرت روسيا ما يُخفى قنابل وصواريخ الطائرات عن الرادارات المضادة، ومن أجل ذلك تمت صناعة الحاويات التى لا يراها الرادار لأسلحة الطائرات، وقد اجتازت الحاويات الخفية اختبارات مقررة بنجاح، وستبدأ القوات الروسية فى أقرب وقت تتسلمها وفقا لصحيفة "إزفستيا".
 
وستصبح الطائرات، التى تمثل الجيل الصاعد من الطائرات المسيرة، أول مَن يحصل على الذخائر الخفية، ومنها طائرة  "ألتيوس"، التى أنجزت رحلتها الجوية الأولى فى أغسطس الماضى، وبإمكان هذه الطائرة التى يبلغ وزنها 6 إلى 7 أطنان أن تحمل 2 طن من الصواريخ والقنابل، وهو ما يجعلها مقاتلة قاذفة دون طيار، يمكن استخدامها فى الحروب الكبيرة ولمكافحة الإرهاب، وتستطيع طائرة "ألتيوس" التحليق بسرعة 150 إلى 250 كيلومترا فى الساعة.
 
وهناك طائرة مسيرة جديدة أخرى، يُنتظر وصولها إلى الجيش الروسى فى وقت قريب، هى "فوربوست إم"، ومن أسلحتها قنابل الدقة العالية، وتبحث طائرة "فوربوست إم" عن الأهداف المطلوب تدميرها بنفسها بواسطة الرادار الخاص بها، وتقوم طائرة "فوربوست إم" بكشف الأهداف وتدميرها فى كل الظروف الجوية فى أى وقت من النهار والليل، وتتجاوز سرعتها 200 كيلومتر فى الساعة.
 
وتحمل طائرة أخرى من الطائرات المسيرة، التى يمكن تزويدها بحاويات أسلحة خفية اسم "أوريون"، وتقوم روسيا الآن بإكمال بنائها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة