أكرم القصاص - علا الشافعي

توقعات باستقرار بحالة الجو حتى منتصف الأسبوع المقبل.. الأرصاد: الدرجات حول المعدل الطبيعى.. وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.. وتحذيرات للسائقين من الشبورة على الطرق.. ونصائح بارتداء الملابس الخريفية

الخميس، 31 أكتوبر 2019 07:30 م
توقعات باستقرار بحالة الجو حتى منتصف الأسبوع المقبل.. الأرصاد: الدرجات حول المعدل الطبيعى.. وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.. وتحذيرات للسائقين من الشبورة على الطرق.. ونصائح بارتداء الملابس الخريفية حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرار بحالة الجو ودرجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها وأمطار خفيفة غير مؤثرة، هكذا جاءت خبراء الأرصاد الجوية لحالة الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل .

أمطار خفيفة غير مؤثرة

وعن حالة الطقس ، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء بالجمهورية حتى منتصف الأسبوع المقبل .

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك توقعات بفرص لسقوط الأمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية بالسلوم ومطروح والإسكندرية وسيدى برانى، ومناطق من شمال الدلتا.

وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار غير مؤثرة على الحياة اليومية، لافتا إلى استمرار تكون الشبورة تكون كثيفة فى الصباح الباكر على الطرق خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدا السائقين توخى الحذر أثناء القيادة واتباع تعلميات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى ان درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام ، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر وارتداء الملابس الخريفية نظرا لبرودة الأجواء ليلا وفى الصباح الباكر .

استقرار حالة الطقس

ويسود البلاد طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلاً.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا بالمناطق الشمالية، تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

طقس الغد واستمرار حالة الاستقرار

أما عن طقس غدا الجمعة فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلاً.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد تكون كثيفة على بعض المناطق، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة