جحيم كاليفورنيا يتوالى.. الرطوبة والرياح ترجحان اتساع دائرة حرائق الغابات فى الولاية الأمريكية.. النيران تقترب من مكتبة ريجان الرئاسية.. إغلاق 16 مدرسة فى لوس أنجلوس.. وقطع احترازى للتيار الكهربائى.. فيديو وصور

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:00 ص
جحيم كاليفورنيا يتوالى.. الرطوبة والرياح ترجحان اتساع دائرة حرائق الغابات فى الولاية الأمريكية.. النيران تقترب من مكتبة ريجان الرئاسية.. إغلاق 16 مدرسة فى لوس أنجلوس.. وقطع احترازى للتيار الكهربائى.. فيديو وصور مشاهد من حرائق كاليفورنيا
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت هيئة الأرصاد الوطنية فى الولايات المتحدة الأمريكية سكان جنوب كاليفورنيا من أن حدة الرياح واتجاهها مع نسبة الرطوبة مواتية لاتساع دائرة حرائق الغابات، مصدرة تحذير من درجة "العلم الأحمر" وهو درجة قصوى من التحذيرات.

وقالت الهيئة فى تحذيرها إن حالة الطقس تنبئ عن اتساع محتمل لـ حرائق غابات كاليفورنيا فى الوقت المقبل، فبحسب ما نشرته شبكة سى إن إن الأمريكية، فإنه من المتوقع أن تهب رياح بقوة الأعاصير وهي الأنواع التي تهدم خطوط الكهرباء والأشجار عبر الغطاء النباتي الجاف، ما يعزز من انتشار الحرائق واتساع رقعتها.

وقال مسئولو الطوارئ إنه على المقيمين في مناطق معرضة للخطر أن يكونوا على استعداد للاخلاء في أي وقت.

تعرض أكثر من 26 مليون شخص من كاليفورنيا إلى أريزونا لمخاطر كبرى بعد تحذيرات العلم الأحمر، حيث يتعامل رجال الإطفاء مع الحرائق المشتعلة بالفعل فى كاليفورنيا وفى منطقة لوس أنجلوس.

وقالت هيئة الإرصاد الجوية الوطنية فى لوس أنجلوس إنه من المتوقع أن تهب رياح سانتا آنا، جنوب كاليفورنيا بسرعة تتراوح بين 60 و70 ميلاً فى الساعة فى الوديان وما يصل إلى 80 ميلاً فى الساعة فى الجبال.

وفى لوس انجلوس وقال عمدة المدينة إريك جارسيتى أن الجانب الغربى تضرر فيه أكثر من 650 فدان والحق الضرر بعشرات المنازل مما يعنى أن هناك حوالى 20 ألف شخص بموجب أوامر الإخلاء لن يعودوا إلى منازلهم هذا المساء.

ووفقا للتقرير ذكرت نشرة إخبارية من المنطقة أن 16 مدرسة على الأقل فى منطقة مدارس لوس أنجلوس ستبقى مغلقة بسبب ظروف الحريق وسيتم إلغاء النقل من المدارس وإليها ولن يتم احتساب الغياب فى سجلات الطلاب.

وعلى بعد حوالى 40 ميلًا شمالًا تضرر أكثر من 4600 فدان بفعل الحرائق ولكن تم احتواء حوالى 86% منها.

كما اندلع حريق آخر فى سلسلة من التلال بالقرب من مكتبة رونالد ريجان الرئاسية فى مدينة سيمى فالى بجنوب كاليفورنيا وحرق ما يقرب من 972 فدان مما أجبر المسؤولين على طلب إخلاء المكتبة والمنازل القريبة والمدارس القريبة وتضم المكتبة سجلات ريجان الرئاسية وحاكم ولاية كاليفورنيا بالإضافة إلى الممتلكات الشخصية للرئيس الاسبق وزوجته بما فى ذلك معظم فساتين نانسى ريجان التى يعود تاريخها إلى الخمسينيات وخاتم زواجها.

وتخطط شركات المرافق مرة أخرى لإيقاف تشغيل الكهرباء احترازياً لمئات الآلاف من الناس بسبب الحرائق على أمل تقليل فرص بدء تشغيل معداتهم أو المساهمة فى الحريق، وقالت شركة pacific gas & electric إنها تعتزم قطع التيار الكهربائى لنحو 596000 عميل فى 29 مقاطعة فى وسط وشمال كاليفورنيا بحلول ليلة الثلاثاء، مع بدء بعض الانقطاعات فى الصباح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة