حالة الطقس اليوم الخميس 31/10/2019 فى مصر والدول العربية

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 31/10/2019 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم الخميس ، ففى مصر،  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غداً الخميس، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلاً.
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد تكون كثيفة على بعض المناطق، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة.
 
 

الطقس فى الأردن 

 
نهاراً: ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقائها دون معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، وويكون الطقس خريفياً لطيفا في أغلب المناطق، مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة فوق الجبال، تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (5-10 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.
 
ليلاً: تسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
 
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء خريفية باردة نسبياً صباحاً ، وتكون الأجواء غائمة جزئياً مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة في بعض المناطق، وفي ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتصبح باردة نسبياً خصوصاً في المناطق الجبلية ، والرياح تكون شمالية شرقية صباحاً تتحول الى شمالية غربية في ساعات النهار.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة