أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضا بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب

الخميس، 31 أكتوبر 2019 11:54 ص
صور.. رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضا بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب جانب من افتتاح المعرض
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
افتتح الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، معرض الكتاب بمقر المكتبة المركزية بمدينة نصر، الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالتعاون مع جامعة الأزهر.
 
وعلى هامش افتتاح المعرض قام رئيس الجامعة بتفقد قاعات المكتبة المركزية والأنشطة التي تقدمها للطلاب والتعاون الوثيق بين المكتبة والطلاب في كيفية كتابة الأبحاث العلمية، وأثنى فضيلته على تلك الأنشطة ووجه بضرورة التوسع فيها، ووعد بجوائز للطلاب والطالبات، تشجيعا للبحث العلمي وإثراء المجال الثقافى.
 
وأكد رئيس الجامعة خلال افتتاح المعرض أنه يستهدف خلق حالة من الثراء الثقافى والمعرفى لدى طلاب وطالبات الجامعة بما يدعم قدرتهم على التفكير وتحصيل العلوم المختلفة وبالتالى ينتج طلابا يتسلحون بالمعرفة.
 
مشددا على أن القراءة هى الأداة والوسيلة الأقوى لطلاب العلم، خاصة وأنها تفتح للطلاب آفاقا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم وتنمي لديهم الجوانب البحثية كما تجعلهم أكثر قدرة على التفكير والإبداع فى تحصيل المعارف المختلفة.يذكر أن المعرض بمشاركة إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب تستمر حتى الخميس 7 نوفمبر، وتضم مختلف مجالات العلوم والمعارف، كما يوفر المعرض نسبة خصومات كبيرة لرواده من الطلاب والباحثين خلال فترة الانعقاد.
 
رافق رئيس الجامعة في الزيارة الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الأمير، نائب رئيس الجامعة  لشئون الوجه البحرى بطنطا، ومؤمن متولى، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، وكان في استقباله الدكتور هيثم الحاج، رئيس هيئة الكتاب، وأسامة أمين ،مدير عام المكتبات بجامعة الأزهر، وأحمد فتحى، مدير المكتبة المركزية بالجامعة.
 
FB_IMG_1572514230069
 
FB_IMG_1572514224692
 
FB_IMG_1572514227679
 
 
FB_IMG_1572514235311
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة