نيويورك تايمز: استدعاء جون بولتون للشهادة فى إطار تحقيقات عزل ترامب

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:03 م
نيويورك تايمز: استدعاء جون بولتون للشهادة فى إطار تحقيقات عزل ترامب جون بولتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن محققى العزل فى مجلس النواب الأمريكى استدعوا أمس الأربعاء جون بولتون، مستشار الأمن القومى السابق للبيت الأبيض واثنين من كبار محامىى البيت الأبيض للإدلاء بشهادتهم فى التحقيق الذى يجرى حول حملة ترامب للضغط على اوكرانيا، مما يجعلهم يقتربون من شهود حاسمين مع استعدادهم لجعل تحقيقهم معلنا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بولتون أحد المخضرمين الشرسين فى مجال السياسة الخارجية يمكن أن يكون طرفا أساسيا فى تحقيق العزل الذى بدأه مجلس النواب الأمريكى منذ شهر. وقد شهد مساعدوه بأن بولتون الذى غادر البيت الأبيض فى سبتمبر فى ظل خلافات مع الرئيس كان غاضبا من محاولات الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيقات حول الديمقراطيين. وحذر من أن المحامى الشخص لترامب رود جوليانى  الذى كان يقود هذه المهمة أشبه بقنبلة يدوية سيفجر الجميع.

 

 لكن تظل مسألة ظهوره أمر غير مؤكد على الإطلاق. فقد قال محاميه إن بولتون غير مستعد للظهور أمام المحققين طواعية ورفض أن يحدد ما سيفعله موكله إذا ما تم استدعائه رسميا.

 

وقالت نيويورك تايمز أن هذه الدعوة التى طال انتظارها جاءت مع يوم مشتعل آخر فى واشنطن حيث ساد فى العاصمة الامريكية الحديث عن العزل والجهود الدبلوماسية فى الظل. وهيمنت على جلسة تأكيد تعيين جون سوليفان، نائب وزير الخارجية ومرشح ترامب لتولى منصب سفير واشنطن لدى روسيا، أسئلة حول قضية أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة