توفيق عكاشة: مصر طبقت أفضل أساليب الخداع الاستراتيجى فى حرب أكتوبر

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 10:14 م
توفيق عكاشة: مصر طبقت أفضل أساليب الخداع الاستراتيجى فى حرب أكتوبر الإعلامى توفيق عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن مصر من خلال انتصار السادس من أكتوبر، استطاعت مصر أن تكتب بحروف من نور فى تاريخ العالم أنها خاضت واحدة من أشرس المعارك عبر التاريخ، موضحاً أن القوات المسلحة تفخر بها مصر منذ أن عرفت البشرية الجيوش وحتى اليوم.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن قواتنا المسلحة المصرية استطاعت أن تعبر أكبر مانع مائى فى التاريخ، موضحاً أن خط بارليف بنى من أموال المصريين، فكان هناك خط قطار يمر بسيناء، حيث أخذوا قضبان السكة الحديد وأدخلوها فى بناء خط بارليف، واستطاع سلاح المهندسين المصرى أن يبتكر فنون تحطيم هذا الخط بلا قنبلة ذرية، على الرغم من أنهم  قالوا أن هذا الخط لا تستطيع أن تدمره أى آلة عسكرية سوى القنبلة الذرية".  

وأشار "عكاشة"، إلى أن حرب أكتوبر لا بد أن نتوقف أمامها بالبحث لأنها شهدت أكبر تفكير واستغلال للعقل البشرى الذكى عندما تم تدمير خط بارليف، وأكبر معركة للدبابات فى تاريخ الأرض بعد الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى معركة القوات الجوية التى أرادت أن تثأر لنفسها بعد هزيمة 5 يونيو 67، وقامت القوات الجوية بدك حصون العدو قبل أن يفكر فى ماذا يفعل.

 

وأوضح عكاشة، أن مصر طبقت أفضل أساليب الخداع الاستراتيجى فى حرب أكتوبر المجيدة، موضحاً أن من أهم نتائج حرب أكتوبر، هى إعادة الحياة السياسية لمصر.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة