مطبات تواجه حسام البدرى قبل المعسكر الأول للفراعنة.. البحث عن "كابتن جديد" للمنتخب.. احتواء أزمة محمد صلاح.. غياب لاعبى المنتخب الأولمبى.. ملعب ودية بتسوانا.. وأزمة الثقة بين اللاعبين والجماهير

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 09:00 ص
مطبات تواجه حسام البدرى قبل المعسكر الأول للفراعنة.. البحث عن "كابتن جديد" للمنتخب.. احتواء أزمة محمد صلاح.. غياب لاعبى المنتخب الأولمبى.. ملعب ودية بتسوانا.. وأزمة الثقة بين اللاعبين والجماهير البدرى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ حسام البدرى المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، مهمته رسميا مع الفراعنة يوم 7 أكتوبر الجارى وهو موعد انطلاق المعسكر الأول للمنتخب تحت قيادة البدرى والذى يتخلله مباراة ودية أمام بتسوانا يوم 14 من نفس الشهر.

وكان اتحاد الكرة أعلن منذ فترة تعيين حسام البدرى فى منصب المدير الفنى للفراعنة، وتم تشكيل الجهاز المعاون الذى يضم كل من محمد بركات مديرا للمنتخب، وطارق مصطفى وأحمد أيوب "مدرب عام" ، وسيد معوض مدربا مساعدا، وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى، وأنيس الشعلانى معدا بدنيا.. ويستعد المنتخب الوطنى الأول لخوض منافسات تصفيات أمم افريقيا 2021 بالكاميرون، وتضم مجموعة مصر كل من كينيا وتوجو وجزر القمر.

وقبل إنطلاق المعسكر الأول للفراعنة بقيادة البدرى ، توجد بعض المطبات فى طريق المدرب الجديد والتى يعمل على تلافيها وإيجاد حلول لها حتى لا يتأثر الفراعنة بهذه الصعوبات.

كابتن المنتخب

فتح حسام البدرى ملف إختيار "كابتن" جديد لمنتخب مصر، رافضا إستمرار الإختيار وفقا لمبدأ الأقدمية، حيث يرى البدرى أنه من الضرورى أن يتحلى قائد المنتخب بسمات معينة.

وكشف مصدر بجهاز المنتخب أنه تم وضع بعض المعايير لإختيار القائد الجديد للمنتخب أبرزها، السمات الشخصية للاعب وقدرته علي التواصل مع زملاءه ، بجانب الإنجازات التي حققها مع المنتخب الوطني ومع ناديه وكذلك علي المستوي الشخصي وهو ما يصب في مصلحة محمد صلاح الذي قاد منتخب مصر لمونديال ٢٠١٨ وكان له دور بارز في قيادة المنتخب للتأهل لهذا المحفل الكبير ، فضلا عن دوره الكبير في حصول المنتخب علي لقب وصيف امّم افريقيا ٢٠١٧ بالجابون ، بخلاف حصوله علي لقب دوري ابطال أوربا مع ناديه ووصيف الدوري الانجليزي وتتويجه هدافا للبريميرليج وحصوله علي لقب أفضل لاعب أفريقي محترف بالخارج مرتين علي التوالي.

أزمة محمد صلاح

واصطدم حسام البدرى فى إفتتاح مشواره مع المنتخب، بأزمة عدم اعتماد صوت مصر فى إستفتاء جوائز الأفضل على مستوى العالم، وهو ما تسبب مرور صلاح بحالة نفسية سيئة، قبل أن يتلقى إتصالا من عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة يؤكد فيه أن ما حدث خطأ غير مقصود وأنه سيتم محاسبة المقصرين منعا لتكرار هذا الخطأ.

غياب لاعبى الأولمبى

واضطر حسام البدرى للتنازل عن عدد كبير من اللاعبين الذين يرغب فى ضمهم فى المعسكر المقبل أبرزهم رمضان صبحى ومصطفى محمد وصلاح محسن وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر، نظرا لإنضمامهم مع المنتخب الأولمبى فى نفس توقيت المعسكر المقبل لاسيما وأن المنتخب الأولمبى سيخوض الشهر المقبل نهائيات أمم افريقيا تحت 23 سنة ، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وأوقعت القرعة المنتخب الأولمبى فى المجموعة الأولى مع الكاميرون ومالى وغانا.

ملعب ودية بتسوانا

يسعي مسئولو اتحاد الكرة لاقناع حسام البدري باقامة مباراة منتخب مصر الودية أمام بتسوانا يوم 14 اكتوبر الجاري علي ستاد برج العرب بالاسكندرية بدلا من ستاد القاهرة.

يأتى ذلك نظرا لأن المنتخب الأول لن يتمكن من مواجهة كينيا في افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا ٢٠٢١ علي ستاد القاهرة في نوفمبر المقبل ، حيث سيكون الملعب تحت سيطرة الإتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" نظرا لاقامة بطولة امّم افريقيا تحت ٢٣ سنة في مصر واستضافة ستاد القاهرة لمباريات المجموعة الاولي التي تضم منتخب مصر في نوفمبر المقبل.

أزمة الثقة

ويسعى البدرى لإعادة المياة لمجاريها بين لاعبى المنتخب والجمهور، بعدما توترت العلاقة بين الطرفين خلال بطولة أمم افريقيا الأخيرة، والتى شهدت مناوشات بين بعض اللاعبين والجمهور بسبب تراجع المستوى ثم الخروج المبكر من البطولة التى أقيمت على أرض مصر ووسط الجماهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة