أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار التأمين الصحى الشامل يصل أسوان.. إقبال كبير من المواطنين على التسجيل.. وفتح ملفات للأسر بالإدارات الصحية.. والأهالى: حلم طال انتظاره ويقضى على مشكلة نقص الأطباء وقلة الخدمات الصحية فى القرى النائية.. صور

السبت، 05 أكتوبر 2019 01:00 م
قطار التأمين الصحى الشامل يصل أسوان.. إقبال كبير من المواطنين على التسجيل.. وفتح ملفات للأسر بالإدارات الصحية.. والأهالى: حلم طال انتظاره ويقضى على مشكلة نقص الأطباء وقلة الخدمات الصحية فى القرى النائية.. صور التأمين الصحى الشامل يصل أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظة أسوان فى الأول من شهر أكتوبر الجارى فى التسجيل وفتح الملف العائلى للأُسر بجميع الإدارات الصحية،  ضمن محافظات المرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد وهي: "الأقصر، السويس، الإسماعيلية، أسوان، جنوب سيناء".  

وشهدت الإدارات الصحية بأسوان توافد المواطنين لتسجيل أفراد العائلة بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببطاقة الرقم القومى، كما تشهد عملية التسجيل إقبالاً ملحوظاً.

تسجيل-بيانات-المواطنين-فى-منظومة-التأمين-الصحى-بأسوان

تسجيل بيانات المواطنين فى منظومة التأمين الصحى بأسوان

كما تواصل مديرية الشئون الصحية بأسوان تنظيم وعقد الندوات التثقيفية للمواطنين عن منظومة التأمين الصحى الشامل وما تحققه هذه المنظومة من فوائد عديده للمواطن الأسوانى منها تطوير الأداء الصحى للارتقاء بالخدمة، بالإضافة إلى مجانية الكشف والعلاج والتعامل من خلال ملف خاص بكل أسره وبكل فرد من افراد الأسرة، علاوة على كيفية التسجيل فيها والحصول على الخدمة.

تعريف-المواطنين-بمنظومة-التامين-الصحى
تعريف المواطنين بمنظومة التامين الصحى

ويتيح نظام التامين الصحى الشامل اجراء الفحص الشامل بعد تحديد موعد مُسبق لإتمام الفحص والذى يتضمن اجراء كشف عام من طبيب الاسره، وتحليل معملى، وفحص أسنان مجانا لتسجيل الحاله الصحية للمواطن وأسرته. بما يضمن مستقبلا إنشاء خريطه صحية للمواطنين المصريين تعمل على مواجهة أى أمراض فى المجتمع المصرى وفقا لطبيعة تواجدها فى المجتمع ما يضمن خطه تحرك فعاله واستراتيجية فى هذا الإطار.

شرح-منظومة-التأمين-الصحى-للمواطنين

شرح منظومة التأمين الصحى للمواطنين

وقال " حمادة سعيد " من أهالى أسوان إن منظومة التامين الصحى الشامل هى خدمة شاملة لكل المواطنين مضيفاً أنهم يترقبون إن تحل هذه المنظومة مشاكل عدة فى القطاع الصحى وخاصة فى الوحدات القروية .حيث من المقرر إن يترتب على تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل  القضاء على المشاكل المزمنة التى كان يعانى منها الأهالى بأسوان مثل عجز الأطباء وعدم اكتمال الخدمات الطبية فى المناطق النائية .

التامين-الصحي-الشامل-بأسوان

التامين الصحي الشامل بأسوان

فيما قال أحمد العبادى من أهالى أسوان، إنه يتمنى أن يتم الإعلان عن تعاقدات لخريجى الجامعات للعمل فى منظومة التامين الصحى الشامل لسرعة إنجازها فضلا عن زيادة أعداد الرائدات الريفيات والاستعانة بكافة الجهود الشبابية فى هذه المنظومة.

وشاركه الرأي" عبد الله السيد" من أهالى أسوان حول أن العديد من الأسر فى القرى تقطن فى منزل لذلك يجب طمأنه المواطنين وتقديم شرح وافى لهم فيما يتعلق بهذه المنظومة.

تسجيل-بيانات-الأفراد-فى-منظومة-التأمين-الصحى-بأسوان

تسجيل بيانات الأفراد فى منظومة التأمين الصحى بأسوان

ولفت "مصطفى عبده" من أهالى أسوان إلى إن منظومة التأمين الصحى الشامل تمثل نقلة نوعية فى الخدمة الصحية فى المحافظة متمنياً إكتمال تطبيق المنظومة فى محافظة أسوان وباقى محافظات الجمهورية .

 فيما طالب "سيد على" من أهالى أسوان إن يتم تكثيف الندوات التثقيفية للمواطنين لسرعة التسجيل، مشيداً بجهود الإدارات الصحية التى تواصل العمل لدخول منظومة التأمين الصحى الشامل لأسوان.  

 
 
تسجيل-بيانات-المواطنين
تسجيل بيانات المواطنين

 

جولات-لتعريف-المواطنين-بالتأمين-الصحى
جولات لتعريف المواطنين بالتأمين الصحى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة