أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالات أكتوبر.. "الصحة" تدفع بــ 2277 سيارة إسعاف و10 لنشات نهرية وطائرتين.. وتؤكد: غرفة أزمات وطوارئ على مدار الساعة لإغاثة الحالات الحرجة.. وتوفير أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة والنادرة

الأحد، 06 أكتوبر 2019 02:54 م
احتفالات أكتوبر.. "الصحة" تدفع بــ 2277 سيارة إسعاف و10 لنشات نهرية وطائرتين.. وتؤكد: غرفة أزمات وطوارئ على مدار الساعة لإغاثة الحالات الحرجة.. وتوفير أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة والنادرة سيارات إسعاف - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة تأمين طبى شامل للبلاد خلال الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تضمنت الخطة الدفع بـــ 2277 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق والطرق والمحاور الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين،بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن خطة التأمين الطبى خلال الاحتفال تشمل رفع درجة الإستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع فى بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.

وأكد مصدر بوزارة الصحة والسكان، أن الخطة ستتضمن التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ .

وأضاف المصدر أنه تم تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترة الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة "الطوارئ، والرعايات المركزة، الحروق".

 

وأشار الى أن الخطة شملت التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أية حالات سموم فور وصولها .

وتابع أنه سيتم تكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية، من حيث الاشتراطات الصحية، والشهادات الصحية، واخذ عينات وفحصها معملياً، واتخاذ الإجراءات القانونية فى ضوء المخالفات، والتعامل الفورى فى حالة الإبلاغ عن أى مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

وأكد أن الخطة تشمل التنبية على جميع ادارات مراقبة الاغذية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية بتكثيف الحملات على المنشأت الغذائية من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لاماكن تداول الاغذية، وسحب العينات من الاغذية المعروضة .

 

وقال إن الخطة تتضمن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات، مشيراً إلى أن الخطة تضم فى عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف المصرية وإدارة التدريب وإدارة الرعايات المركزة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى لاحتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة