أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجزيرة" منبر الإرهاب في العالم.. تقرير يكشف حقيقة القناة القطرية الداعمة للتنظيمات المسلحة.. القناة تبث الفتاوى وخطب القيادات الإرهابية.. وخبراء :ميزانية ضخمة من "الحمدين" لتمويلها.. فيديو

الأحد، 06 أكتوبر 2019 05:30 م
"الجزيرة" منبر الإرهاب في العالم.. تقرير يكشف حقيقة القناة القطرية الداعمة للتنظيمات المسلحة.. القناة تبث الفتاوى وخطب القيادات الإرهابية.. وخبراء :ميزانية ضخمة من "الحمدين" لتمويلها.. فيديو تميم وقناة الجزيرة
كتب محمد عبد العظيم - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ نشأتها، تعد قناة الجزيرة القطرية منبرا قويا للجماعات الإرهابية المتطرفة على اختلاف الأسماء التى تطلق عليها، مثل تنظيم القاعدة أو تنظيم داعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية، التى فتحت أبوابها لرموز هذه التنظيمات، ومن أبرز الأمثلة على استضافة قنوات الجزيرة للعناصر الإرهابية، حسين محمد حسين، والذى أعلن على الهواء مباشرة البيعة للإرهابى أبو بكر البغدادى قائد تنظيم داعش، فضلا عن عرض تصريحات قادة الإرهاب داخل النشرات الإخبارية داخل القناة.

استخدام عبارات التنظيمات المسلحة بالجزيرة

وتعتمد قناة الجزيرة الإرهابية، على استخدام عبارة "تنظيم الدولة"، فى محاولة لإخفاء دعمها الواضح والصريح لهذا التنظيم الإرهابى والمتطرف بدلا من استخدام اسمه المتعارف عليها "داعش"، حيث تحاول القناة القطرية إضفاء المشروعية على التنظيم الإرهابى.

ووصل الأمر بقناة الجزيرة إلى أن سياستها التحريرية لا تمنع عرض ضحايا الحروب والإرهاب إذ تعتمد دائما شحن عواطف الناس، ولا تعارض التحريض المباشر على القتل، مثل التحريض على القتل الذى جرى على لسان يوسف القرضاوى، وذلك وفق تقرير عرضته قناة "اكسترا نيوز".

وعلى شاشة قناة الجزيرة، تصدر فتاوى القتل والإعدام خارج القانون فضلا عن الإفتاء بجواز العمليات الانتحارية ضد المدنيين، وعلى شاشتها ظهر أسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة الإرهابى، وأيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة الإرهابى، وأبو حفص الموريتانى الرجل الثالث فى القاعدة، وأبو مصعب الزرقاى زعيم تنظيم القاعدة فى العراق، وأبو محمد الجولانى زعيم جبهة النصرة، وغيرهم من الرموز الإرهابية.

<iframe frameborder="0" width="480" height="270" src="https://www.dailymotion.com/embed/video/x7m79uq?autoPlay=1" allowfullscreen="" allow="autoplay"></iframe>

 

قناة الجزيرة منبر التنظيمات الإرهابية

ابراهيم ربيع، القيادى الإخوانى السابق، والخبير في شئون الجماعات الإرهابية، قال إن قناة الجزيرة القطرية، لها باع طويل من الإرهاب والتطرف، من خلال فتح شاشاتها ومواقعها الإخبارية للجماعات والتنظيمات الإرهابية والترويج المستمر لأفكار التنظيمات الإرهابية، وهو ما يؤكد أن الجزيرة القطرية راعي الإرهاب فى العالم.

وأضاف الخبير في شئون الجماعات الإرهابية فى تصريح له، أن قناة الجزيرة أول من استضافت على شاشاتها قيادات التنظيمات الإرهابية، وسجلت معهم فى أماكنهم، بالإضافة إلى نشر بيانات التنظيمات الإرهابية أول بأول على الشاشة ومواقعهم الإخبارية، مؤكدا أن قناة الجزيرة لها تاريخ طويل فى التواصل مع القيادات والجماعات الإرهابية منها تنظيم داعش وتنظيم القاعدة الإرهابي.

وتابع إبراهيم ربيع، أن مذيعى القناة القطرية أجروا جولات فى أماكن القتال وفى صفوف الجماعات الإرهابية، إضافة إلى الأفلام الوثائقية التى أعدت فى مقرات الجماعات الإرهابية، أمور تكشف أن الجزيرة هى الراعي الرسمي والناطق باسم التنظيمات الإرهابية فى العالم .

ميزانية ضخمة من تنظيم الحمدين للجزيرة

ومن جانبه قال اللواء محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية والخبير الاستراتيجى، أن نظام الحمدين فى قطر، يخصص ميزانية كبرى لقناة الجزيرة ، إضافة إلى أن الأسرة الحاكمة هى من تشرف بنفسها على ما يتم فى القناة ويعرض عليها من مادة إعلامية داعمة للإرهاب فى المنطقة.

وأضاف مؤسس المخابرات القطرية أن تنظيم الحمدين سهل العديد من اللقاءات مع قيادات التنظيمات الإرهابية فى العالم على شاشات الجزيرة، إضافة إلى عرض التقارير الإعلامية التى تخدم أجندة تنظيم داعش الإرهابية، والقاعدة وغيرها من الجماعات الإرهابية فى مختلف دول العالم.

الجزيرة أداة لترويج الفكر المتطرف

وقال اللواء يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قنوات الإخوان الإرهابية هى مصدر رئيسى لدعم الجماعات الإرهابية فى مختلف الدول، وعلى رأسها "الجزيرة القطرية" التى تعد هى الناطق الرسمى للإرهاب فى المنطقة العربية بل ومختلف دول العالم، فهذه القناة الإرهابية روجت للعديد من الأفكار المتطرفة والإرهابية من خلال الترويج لهذه الأفكار عبر قيادات التنظيمات الإرهابية سواء كانت بمداخلات أو لقاءات عبر شاشة القناة القطرية.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريح له، أن قنوات الإخوان هى أدوات لترويج الفكر المتطرف، والدعوات للعنف والإرهاب فى مصر، مؤكدا أن هذه القنوات والمواقع والصفحات الإلكترونية تحصل على تمويلات ضخمة لترويج للأفكار الإرهابية فى المنطقة، ولم تعد لهذه الشاشات أى مصداقية أو تعامل بمهنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة