أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رحلات السفارى الجبلى أحلى تزامناً مع قدوم الشتاء.. مجلة التايم الأمريكية تختار "درب البحر الاحمر الجبلى" ضمن أفضل الأماكن السياحية فى العالم.. أحد المنظمين: أبرز عشاقها الإيطاليين والألمان والفرنسيين

الأحد، 06 أكتوبر 2019 06:00 ص
صور..  رحلات السفارى الجبلى أحلى تزامناً مع قدوم الشتاء.. مجلة التايم الأمريكية تختار "درب البحر الاحمر الجبلى" ضمن أفضل الأماكن السياحية فى العالم.. أحد المنظمين: أبرز عشاقها الإيطاليين والألمان والفرنسيين مع قدوم الشتاء رحلات السفارى الجبلى أحلى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستعد شركات السياحة ومنظمو رحلات السفارى الجبلي، بمحافظة البحر الأحمر، لاستقبال أعداد السياح الراغبين فى القيام برحلات السفارى، والذى تنشط تزامنا مع حلول فصل الشتاء، نسبة لانخفاض درجات الحرارة مما يزداد الإقبال عليها من قبل السياح.

 

من جانبه قال عمر فتحي، منظم رحلات سفارى جبلى بمدينة الغردقة، أن تلك الرحلات تعمل طوال العام الا ان الأقبال يزداد عليها بداية من شهر اكتوبر مع قرب حلول فصل الشتاء، حتى نهاية ابريل، فى توقيت انخفاض درجات الكرارة والذى يمكن خلاله الاستمتاع بالرحلات الجبلية فى الاودية المختلفة فى الغردقة

 

واضاف فتحى ل اليوم السابع، أن هناك الكثير من السياح من يحب القيام برحلات السفارى فى تلك التوقيت، وخاصة الاوربيين والكثير منهم يطلق عليها مسمى رحلات المغامرات، حيث أن يكتشف خلال الرحلة المجتمعات البدوية الجديدة بالنسبة له، مضيفاً أن رحلات السياحة الوافدة والمنظمه للبرامج السياحية بالبحر الأحمر تضع رحلة السفارى الجبلى على رأس تلك البرامج.

 

واوضح فتحى ل اليوم السابع، أن التعرف على حياة البادية، وشرب الشاى الجبلى وركوب الجمال، وتناول الطعام البدوى، يكون اسعد اوقات السياح، وكذلك هناك فقرات بدوية مختلفة فضلا غن ركوب البيتش بجى، لمسافات طويلة فى الجبال، تكون اكبر متعة بالنسبة للسياح وخاصة التقاط الصور فى تلك الأماكن.

 

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك توقعات بارتفاع الإقبال على الرحلات الجبلية وخاصة زيارة درب البحر الاحمر، الذى تحدثت عنه جريدة التايم الأمريكية نقلا عن الرحالة البريطانى بن هوفلر، الذى أكد على زيارة درب البحر الأحمر الذى عاصر جميع الحضارات فى مصر.

 

واضاف ابو طالب ل اليوم السابع، أن ما ذكرته التايم الأمريكية على درب البحر الأحمر، وكذلك قبائل المعازة التى تقطن تلك الاودية ترويج سياحى ضخم لتلك السياحة التى قد تكون لا تجد حقها فى الترويج الحقيقى لها، موضحاً أن الايطاليين والالمان والفرنسيين هم اكثر الجنسيات عشقا لرحلات السفارى الجبلى، حيث يكون لديهم اطلاع وشغف للقيام بتلك الرحلات مؤكدا على ان هناك عدد كبير منهم يقضى اطول وقت من رحلته فى هذه الرحلات.

 

وتابع: ان افضل اماكن لرحلات السفارى الجبلى بمدينة الغردقة   وادى ام درفه"، حيث يتميز تلك الوادى بتضاريس طبيعية خلابة، ويظل تلك الوادى اعلى قمة فى البحر الاحمر وهى قمة جبل الشايب، كذلك منطقة جبل الدخان التى ترك فيها الرومانيين جزء من اثارهم والتى تعطى صورة طبيعية مميزة مع الطبيعه الخلابة.

 

واكد ابو طالب ان منطقة وادى ام درفة بالغردقة تتميز بوجود عين مياة طبيعية بها وتبعد قرابة 45 كيلو من الغردقة، مؤكدا أن شركات السياحة تبيع رحلات السفارى للسياح الأجانب بمقابل 30 يورو بينما يمكن للمصريين ان تباع بمبلغ 200 جنيه للفرد.

 

وكانت أختارت مجلة التايم الأمريكية درب البحر الأحمر الجبلى، ضمن أفضل الأماكن السياحية التى توصى المجلة بزيارتها فى العام الحالى، من بين 100 وجهة سياحية يجب أن تحظى بتجربة السائحين لها، حيث يعتبر درب البحر الأحمر هو أول درب للمشى الطويل فى مصر ويقع بالقرب من مدينة الغردقة.

 

 

1-رحلات السفاري بالغردقة 
رحلات السفاري بالغردقة 

 

2-نشاط في رحلات السفاري بداية أكتوبر 
نشاط في رحلات السفاري بداية أكتوبر 

 

3-الاوربين الاكثر اقبالا علي رحلات السفاري
الاوربين الاكثر اقبالا علي رحلات السفاري

 

4-رحلات السفاري بمرسي علم 
4-رحلات السفاري بمرسي علم 

 

5- رحلات المغامرات في البحر الأحمر 
رحلات المغامرات في البحر الأحمر 

 

6-قبل الانطلاق في رحلات السفاري
قبل الانطلاق في رحلات السفاري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة