أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز الملك سلمان للإغاثة يعيد 143 مهاجرًا صوماليا فى اليمن إلى ديارهم

الأحد، 06 أكتوبر 2019 05:00 ص
مركز الملك سلمان للإغاثة يعيد 143 مهاجرًا صوماليا فى اليمن إلى ديارهم اليمن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هذا الأسبوع 143 صوماليا، تقطعت بهم السبل فى اليمن، من العودة إلى ديارهم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان فى تصريح صحفى إن 46 رجلا و41 امرأة و26 فتى و30 فتاة استقلوا قاربا من عدن فى 30 سبتمبر الماضى ووصلوا إلى ميناء بربرة فى الصومال.

 

وأضاف ميلمان أن عملية الترحيل أصبحت ممكنة بفضل تمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيراً إلى أن المنظمة تعمل بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتسهيل خروج العائدين من اليمن.

 

وأكد المتحدث باسم الوكالة الأممية المعنية بالهجرة أنه منذ بدء هذا المشروع الممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة فى نوفمبر 2018م، جرى مساعدة 1505 شخصاً، من بينهم 783 رجلا و722 امرأة، من العائدين الصوماليين، لافتاً الانتباه إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تسهيل عمليات العودة الآمنة والكريمة من اليمن، والمساهمة فى إعادة إدماج مستدامة لأولئك العائدين.

 

من جهته قال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بابار بالوش إن عدد اللاجئين فى اليمن يبلغ حوالى 250 ألف شخص، موضحاً أن أكثر من 90% منهم كانوا من الصومال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة