أكرم القصاص - علا الشافعي

مطالب النواب من رئيس الحكومة.. السيد الشريف: نريد معرفة إجراءات الحماية الاجتماعية.. كمال أحمد: مطلوب خطة لتشغيل المصانع المغلقة.. وأبو شقة يطالب بتعيين وزير لشئون مجلس الوزراء يتولى متابعة شكاوى المواطنين

الأحد، 06 أكتوبر 2019 01:30 م
مطالب النواب من رئيس الحكومة.. السيد الشريف: نريد معرفة إجراءات الحماية الاجتماعية.. كمال أحمد: مطلوب خطة لتشغيل المصانع المغلقة.. وأبو شقة يطالب بتعيين وزير لشئون مجلس الوزراء يتولى متابعة شكاوى المواطنين مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه سيتم استدعاء رئيس مجلس الوزراء وكل الوزراء لمجلس النواب لإلقاء بيان عن حقيقة الأمور والأحداث التى تدور فى البلاد أمام البرلمان، ومن المتوقع أن يلقى رئيس الوزراء بيانه يوم الثلاثاء.
 

السيد الشريف :نريد معرفة إجراءات الحماية الاجتماعية

 
وطالب النواب رئيس النواب أن يتضمن بيانه بعدد من المطالب،وقال السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب أنه ينتظر من رئيس الوزراء أن يعلن خلال بيانه الذي سيلقيه أمام البرلمان عن إجراءات الحماية الاجتماعية خلال الفترة القادمة   لتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطن مضيفا نريد أن يشعر المواطن  بالجهد الذي يتم بذله من الدولة والرئيس على أرض الواقع.
 
وأشار الشريف إلى أهمية أن يتضمن البيان تحديد لتوقيتات زمنية يتم فيها الانتهاء من مشروعات  الصرف الصحي خاصة  لرفع المعاناة عن المواطنين خاصة في صعيد مصر الذي يعاني من تأخر تنفيذ الانتهاء من عدد من مشروعات الصرف الصحي  مطالبا المسئولين  والقيادات التنفيذية بالنزول للمواطنين والاحتكاك بمطالب الجماهير.
 
وشدد وكيل  البرلمان على أهمية أن يبين الدكتور مصطفى مدبولي في بيانه إجراءات الحكومة في ضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار وتوفير السلع   بالإضافة لتوضيح حجم الاحتياطى النقدي وتطور الحالة الاقتصادية.
 

بهاء أبو شقة: بيان رئيس الوزراء يجب أن يتضمن خطة الحكومة لمحاربة الفساد 

 
وقال المستسشار بهاء أبوشقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن بيان رئيس الوزراء يجب أن يتضمن خطة الحكومة لمحاربة الفساد والقضاء على الجزرالمنعزلة بين الوزراء من خلال التاكيد على العمل الجماعى والتنسيق بين مختلف الوزارات.
 
ورحب أبو شقة بإلقاء رئيس الحكومة بيان أمام البرلمان مطالبا بأن يكون هناك خطوة عملية من جانب الحكومة لراحة المواطنين، واقترح أبو شقة ان تكون هذه الخطوة فى تعيين وزير لشئون مجلس الوزراء يكون مسئولا عن متابعة شكاوى المواطنين والتواصل معهم من خلال صندوق تلقى الشكاوى بمجلس الوزراء.
 
وأضاف: يجب أن يشعر المواطن أن كل وزير ليس منفصل عن الواقع لافتا إلى أن سياسة الأبواب المغلقة مرفوضة وتؤدى الى فساد اى موظف.
 
وأشار إلى أن رئيس أى مؤسسة يجب ان يكون بابه مفتوحا ويصدر قراراته بناء على معايشة مشاكل الناس، وتابع أبو شقة:"نريد أن نكون أمام حكومة سياسية ".
 
 
وأوضح النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية أن رئيس الوزراء سيقوم بعرض ما تم إنجازه من الحكومة في القطاعات المختلفة في ضوء برنامجها الذى بموجبه  حصلت على  ثقة البرلمان مشددا سيؤكد أيضا علي التعاون الوثيق مع مجلس النواب بأعتباره ممثلا للشعب.
 
وتابع الطماوي: أتمني أن أستمع الي رؤية الحكومة وأساليب عملها خلال الفترة القادمة لرفع الأعباء عن المواطن المصري وعملها لحماية الطبقة المتوسطة و الفقيرة.
وشدد على ضرورة تسويقها لإنجازاتها و طرق مواجهتها لآثار الإجراءات الاصلاحية التى تقوم بها مشددا على ضرورة أن تقدم الحكومة فى بيان رئيس الوزراء ضمانات لحسن التعاون بين الحكومة والنواب لمصلحة المواطن خاصة و أن هذا التواصل ضعيف من بعض الوزارات.
 
 

كمال أحمد: نحتاج توضيحا لخطة لزيادة الإنتاج 

 
وقال النائب كمال أحمد،  نريد من رئيس الوزراء أن يوضح خطة الحكومة  لزيادة الانتاج وتشغيل المصانع المغلقة، :"لم نسمع ان وزير قطاع الأعمال شغل مصنعا مغلقا"، متسائلا "هنجيب موارد من فين خاصة مع وجود لمشكلة السكانية".
 
 
وأضاف: نريد سياسة عامة واضحة تحقق نتائج  تتمثل فى تعظيم الإيرادات من خلال زيادة الانتاج، مشيرا إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق.
 
وأوضح أن الدول التى مرت بنفس ظروفنا وتعرضت لآثار أكثر صعوبة من التى نعيشها.
 
 
وتابع :"الناس فاكرة أن الرئيس معه خاتم سليمان وعصى موسى والحقيقة أننا نستورد 70% من احتياجاتنا ولو تمت زيادة مرتبات الموظفين 4 أضعاف سيؤدى ذلك الى زيادة القوى الشرائية وانخفاض المعروض من السلع وزيادة الاستيراد ثم ارتفاع الأسعار.
 
وأضاف كمال أحمد:  نريد أن نختلف من أجل الحل وليس من أجل تحقيق مصالح شخصية.
 
وأشاد كمال أحمد بدور القوات المسلحة وقت الأزمات حيث توفر منافذ توزيع للسلع الأساسية بأسعار مناسبة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة