أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. خادم الحرمين: أتمنى للسودان الشقيق دوام الاستقرار.. والقوات الأمريكية لن تشارك بعملية شمال سوريا..قطر خسرت كل الرهانات فى تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. خادم الحرمين: أتمنى للسودان الشقيق دوام الاستقرار.. والقوات الأمريكية لن تشارك بعملية شمال سوريا..قطر خسرت كل الرهانات فى تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رئيس أركان الجيش السودانى يشيد بالعلاقات مع الصين

 

أشاد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، رئيس الأركان المشتركة السودانية المكلف، بعمق العلاقات الأزلية بين الشعبين السوداني والصيني، مؤكدا الحرص على تطويرها.

 

مستوطنون يعطبون إطارات 13 مركبة ويخطون شعارات عنصرية بالضفة الغربية

 

أعطب مستوطنون، الأحد، إطارات 13 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية فى قرية قيرة شمال سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة. وقالت رئيسة مجلس قيرة عائشة نمر إن مستوطنين تسللوا إلى القرية بعد الساعة الثانية فجراً، وأعطبوا اطارات المركبات وخطوا شعارات عنصرية على جدران ومداخل المنازل وعدد من مركبات المواطنين.

الجيش الليبى يستهدف مواقع عسكرية للجماعة المسلحة بمدينة سرت

أعلن الجيش الوطنى الليبى، شن غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للجماعات المسلحة غربى البلاد. وأشارت مصادر ، فى تصريحات أوردتها قناة "العربية الإخبارية" الأحد ، إلى أن قاعدة القرضابية العسكرية فى ضواحى مدينة سرت.

 

قوات الدفاع المدنى السعودى ينتشر لمواجهة الأمطار بمكة المكرمة

 

تواصل الإدارة العامة للدفاع المدنى بالعاصمة المقدسة، فى تطبيق خطة الطوارئ والأمطار حيث تضمنت نشر الوحدات فى الميادين المحددة احترازياً بعد تلقى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة عن هطول الأمطار مساء الأحد على معظم أرجاء العاصمة المقدسة، بحسب "واس".

 

خادم الحرمين: أتمنى للسودان الشقيق دوام الاستقرار والازدهار

أبدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تمنياته للسودان الشقيق بدوام الاستقرار والازدهار، جاء ذلك فى مستهل جلسة المباحثات الرسمية التى عقدها أمس (الأحد) مع رئيس مجلس السيادة السودانى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء السودانى الدكتور عبدالله حمدوك، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

 

البيت الأبيض: القوات الأمريكية لن تشارك فى العملية التركية شمال سوريا

 

قال السكرتير الصحفى للبيت الأبيض، مساء الأحد، إن القوات المسلحة الأمريكية لن تشارك أو تدعم عملية تعتزم تركيا القيام بها فى شمال سوريا.

 

 

تركيا: المنطقة الأمنة فى سوريا تستهدف العناصر الإرهابية

قال متحدث باسم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إن "المنطقة الآمنة" المزمع إقامتها فى شمال سوريا، تهدف إلى تطهير الحدود من العناصر الإرهابية وعودة اللاجئين بشكل آمن إلى سوريا فى إطار وحدة الأراضى السورية.

 

"سوريا الديمقراطية" تؤكد: أمريكا لم تف بالتزاماتها وسحبت قواتها من الحدود مع تركيا

 
قالت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، إن القوات الأمريكية انسحبت من شمال شرق البلاد بعدما لم تنفذ تعهداتها وإن العملية التركية سيكون لها أثر "سلبي كبير" على الحرب على تنظيم داعش. وقالت قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على أجزاء كبيرة من المنطقة في بيان "القوات الأمريكية لم تف بالتزاماتها وسحبت قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا، وتركيا تقوم الآن بالتحضير لعملية غزو لشمال وشرق سوريا".
 

مستشار الأمن القومى العراقى: هناك من أراد التآمر على استقرار البلاد ووحدتها

قال فالح الفياض مستشار الأمن القومى بالعراق، "إن هناك من أراد التآمر على استقرار العراق ووحدته"، مضيفاً "سنعمل على إسقاط الفساد، ونحارب محاولات إسقاط الدولة العراقية". وأضاف الفياض خلال مؤتمر صحفى، أوردته قناة "العربية" الإخبارية، "سنعمل على إسقاط الفساد، ونحارب محاولات إسقاط الدولة العراقية"، لافتا إلى أن القوات المسلحة بعيدة عن أى خلاف سياسى فى العراق.
 

صحف عالمية: قطر خسرت كل الرهانات فى تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى

وصفت عدة صحف عالمية تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى في قطر بالكارثة الحقيقية، معتبرةً أن الدوحة خسرت كل الرهانات فى نجاحها فردود الأفعال كانت مفاجئة للمسئولين القطريين، وفقا لموقع "العربية". وأكدت صحيفة "الجارديان" أن البطولة تحولت لفضيحة وكارثة، فيما وصفتها صحيفة "بيلد" الألمانية" بأنها بطولة أشباح تتنافس على الأرقام. 

الشرطة الكندية تحقق فى تعليقات مثيرة للكراهية عبر الإنترنت خلال الحملة الإنتخابية

كشفت تقارير إعلامية كندية اليوم الأحد، أن الشرطة تقوم بتجميع تقارير التهديد اليومية حول الكراهية على الإنترنت التي تستهدف القيادات السياسية الفدرالية خلال الحملة الانتخابية الحالية، خشية أن تتحول إلى عنف على أرض الواقع.

 

فوز الحزب الاشتراكى فى البرتغال بالانتخابات العامة

أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية، التى شهدتها البرتغال يوم الأحد، فوز الحزب الاشتراكى الحاكم دون تحقيق أغلبية مطلقة. وبعد فرز معظم الأصوات تصدر الاشتراكيون السباق بحصولهم على 106 مقاعد، ويعنى هذا احتلالهم المركز الأول ولكن فى الوقت الذى لم يتبق فيه سوى 4 مقاعد لم تحسم بعد لا يمكن للحزب الاشتراكى تحقيق الأغلبية المطلقة بالحصول على 116 مقعدا فى البرلمان المؤلف من 230 عضوا.

 
 
تواصلت أعمال العنف فى الإكوادور على خلفية بخفض الدعم عن المحروقات، وشهدت البلاد نزول قوات الجيش الإكوادورى إلى الشوارع لمتابعة أعمال التأمين أعمال الفوضى بعد احتجاجات شعبية.
 
 

ترامب يهاجم رئيسة مجلس النواب الأمريكى: مدانة بـ"الخيانة"

 

شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هجوما مباشرا على رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى، قائلا إنها قد تكون مدانة بالخيانة، بسبب ما وصفه بعلمها بتوصيف عضو ديمقراطى كبير لمكالمته الهاتفية مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى .

 

رواندا تقتل 19 مهاجما بعد هجوم دام على متنزه سياحى

قال متحدث باسم الشرطة فى رواندا، إن قوات الأمن قتلت 19 شخصا كانوا ضمن مجموعة شنت هجوما داميا فى مركز سياحى فى شمال البلاد يوم الجمعة. وهاجمت تلك المجموعة التى كان معظم أفرادها مسلحين بأسلحة تقليدية مثل السكاكين قطاع كينيجى فى منطقة موسانزى حيث كان متنزه وطنى يعرض على السائحين فرصة مشاهدة الغوريلا الجبلية المعرضة لخطر الانقراض.

 
 

بوتين يستقبل عيد ميلاده فى أحضان الطبيعة بسيبيريا

 

عشية الاحتفال بعيد ميلاده الذى يصادف السابع من أكتوبر، تجول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى غابات سيبيريا صحبة وزير الدفاع سيرجى شويجو، حيث قضى وقته فى تأمل الطبيعة وجمع الفطر.

 

الفلبين : اعتقال سيدة إندونيسية بعد العثور على 8 كجم مخدرات فى حقيبتها

أعلنت السلطات الفلبينية، اعتقال سيدة إندونيسية اثر اتهامها بتهريب مخدرات بقيمة مليون دولار أمريكى. ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، عن مكتب الجمارك، قوله إنه تم اعتقال أجنيس ألكسندرا فى وقت مبكر من اليوم الإثنين، فى مطار مانيلا، بعد أن عثرت السلطات على 8 كيلوجرامات من مادة الميثامفيتامين المخدرة فى حقيبتها، مشيرا إلى أنها وصلت إلى العاصمة الفلبينية على متن رحلة قادمة من كمبوديا.

 

نقل موقع "بى بى سى عربى" عن وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن السلطات ألقت القبض على نجمة موقع إنستجرام الإيرانية، سحر تبر، التي نالت شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن نشرت صوراً لها تظهر أنها خضعت لعمليات تجميل، لتبدو وكأنها نسخة مرعبة من أنجلينا جولي.

 

سفير روسيا لدى أمريكا يستبعد قرب اندلاع حرب نووية بين الدولتين

استبعد السفير الروسى لدى الولايات المتحدة أناتولى انتونوف، احتمالية اندلاع حرب نووية بين الدولتين فى وقت قريب، وقال إنه يختلف تماما مع التصريحات التى تقول بأن الحرب النووية بيت روسيا وأمريكا قريبة.

 

لافروف يصل إلى بغداد فى زيارة رسمية

 
وصل وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد فى زيارة رسمية يلتقى خلالها عددا من المسؤولين. وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية أن لافروف سيبحث، خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر حول القضايا الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد الوضع في العراق وسوريا ومنطقة الخليج العربي والوضع في إيران وفلسطين وسيتم التطرق إلى مسألة التعاون بمجال مواجهة الإرهاب الدولي وانتشار التطرف الديني.

سفيرة واشنطن بنيقوسيا: الإجراءات التركية تجاه قبرص "غير مقبولة"

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى قبرص جوديث جاربر أن الإجراءات التركية الاستفزازية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص ليست مقبولة. وقالت جاربر في تصريح نقلته وكالة الانباء القبرصية "سي إن إيه" اليوم الإثنين إن العمليات في المياه الدولية تحكمها القوانين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة