أكرم القصاص - علا الشافعي

تصاعد أزمة جنوط هيونداى إلنترا HD بسبب مشكلات فنية.. وجهاز حماية المستهلك يتواصل مع "غبور أوتو" لحل الأزمة فى موديلات 2017-2019.. ويؤكد: ليست المرة الأولى لاستدعاء سلع بها عيوب

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 01:49 م
تصاعد أزمة جنوط هيونداى إلنترا HD بسبب مشكلات فنية.. وجهاز حماية المستهلك يتواصل مع "غبور أوتو" لحل الأزمة فى موديلات 2017-2019.. ويؤكد: ليست المرة الأولى لاستدعاء سلع بها عيوب هيونداى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت أزمة موديل سيارة هيونداي النترا HD فى مصر، بسبب مشكلة فنية فى جنوط السيارات الخاصة بهذا الموديل، الأمر الذى دفع جهاز حماية المستهلك للتدخل لحل هذه الأزمة.
 
البداية جاءت بعدد من الشكاوى التى تداولها عملاء اشتروا سيارة هيونداي النترا HD موديلات 2017-2018-2019، حيث نشروا استغاثات متفرقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل جهاز حماية المستهلك يتدخل على الفور.
 
 
الأمر الذى جعل شركة جي بى غبور أوتو الوكيل الحصرى لشركة هيونداي العالمية، لإصدار بيان قالت فيه " بناء على قرار جهاز حماية المستهلك، تعلن عن حملة استدعاء وفحص مجاني لتغيير الجنوط ذات العشرة أضلاع للسيارة هيونداي النترا hd لموديلات 2017-2018-2019".
 
وأعلنت شركة جي بى غبور أوتو، أنها ستقوم بعملية الصيانة عبر مراكز خدماتها، وذلك دون أي تكاليف على العملاء.
 
وبدوره قال جمال عبد الحميد رئيس قطاع التحريات بجهاز حماية المستهلك، إن الجهاز تواصل مع شركة غبور فى مصر، بعد ورود شكاوى بشأن أحد موديلات سيارة هيونداي النترا، مضيفاً: "غبور أعلن التزامه بإصلاح عيوب الجنط دون تحميل المستهلك أي تكاليف مادية".
 
وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أن ما حدث فى موضوع عيوب هيونداي النترا هو استدعاء لسلعة بها عيب تصنيعي وهذا يحدث في كافة دول العالم، وهذه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها حماية المستهلك بشأن عيوب بمنتجات أو سيارات أو غير ذلك من السلع الصناعية.
 
وبشأن عدد الشكاوى التى تلقها جهاز حماية المستهلك بشأن عيوب سيارات هيونداي النترا، قال: "ليس لدى حصر بعدد الشكاوى، لكننا قمنا بعمل منشور تم تعميمه بشكل واضح ونشره على صفحتنا بموقع فيسبوك، بشأن هذه الأزمة".
 
وتابع، أن غبور كانت متعاونة جدا وأبدت رسميا أنها تقوم بإصلاح عيوب جنوط هيونداي النتراhd، وفكرة استدعاء سلعة بها عيب ليس حدثا جديدا وتدخلنا فى وقت سابق بسحب أحد أنواع الدفايات من السوق بسبب أحد عيوب الصناعة.
 
فى سياق متصل، قال محمد شتا، المتحدث الرسمي لحملة خليها تصدي، إن أحد الأشخاص أرسل له إخطارا من جهاز حماية المستهلك بشأن مشكلة جنوط سيارات هيونداي التجميع المحلي.
 
وأضاف فى منشور له على صفحة حملة خليها تصدى:" أي حد عنده الموديل هيونداي النتراhd  والذى اشتمل عليه إعلان جهاز حماية المستهلك أو توكيل غبور، لزم عليه عدم التحرك بالسيارة لحين تغيير الجنوط المعيوبة دي علشان واضح إن فيها عيب تصنيع ممكن يؤدي إلى كسر الجنوط".
 
وتابع شتا: "أنصح لو حد جاله الموديل ده لما يطلب أوبر أو كريم إنه ميركبش مع السواق في العربية دى، وأنصح بردو إن محدش يشتري العربية دي سواء كاستخدام شخصي أو لأكل العيش أو أوبر أو كريم علشان في الغالب ده مش العيب الوحيد في العربية التجميع المحلي دي.
 
واستطرد فى منشوره: " أنصح كل الشركات إللي بتستخدم الموديل ده للموظفين إنهم يوقفوا استخدام العربيات دي فوراً لحين تغيير الجنوط حفاظاً علي حياة الموظفين بتوعهم، و أنصح شركة أوبر و كريم إنهم يجبروا السواقين بتوعهم بتغيير الجنوط فوراً و لا يتم السماح لحجز العربيات عن طريق التطبيق غير بعد إثبات إنه تم التغيير الجنوط في توكيل غبور".
 
 
"اليوم السابع" حاول التواصل مع رجل الأعمال رؤوف غبور العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة غبور اوتو، للحصول على تعليقه بشأن أزمة جنوط سيارة هيونداي النترا HD فى مصر، لكنه لم يرد على هاتفه فى أكثر من مرة.
 
 
WhatsApp Image 2019-10-07 at 13.39.00

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة