فنانون يستعدون لانتخابات نقابة التشكيليين المقبلة.. اعرفهم

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 10:00 م
فنانون يستعدون لانتخابات نقابة التشكيليين المقبلة.. اعرفهم نقابة الفنانين التشكيليين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أعلنت النقابة العامة للفنانين التشكيليين عن موعد التقدم للترشح لمقعد نقيب التشكيليين، وأعضاء مجلس الإدارة للشعب الخمس المختلفة، يوم 15 أكتوبر الجارى، تواصل "اليوم السابع" مع الفنانين التشكيليين المتوقع ترشحهم خلال الأيام المقبلة.

كشف الفنان التشكيلى طه القرنى، أنه سيرشح نفسه لمقعد نقيب التشكيليين، مضيفا أنه يتمنى أن يقوم الفنانون التشكيليون الذين لهم حق التصويت بالحضور للانتخابات كى يكتمل النصاب القانونى من المرة الأولى، ولا تحتاج النقابة إلى إعادة التصويت على الانتخابات مرة ثانية.

وأوضح طه القرنى، في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أنه يتمنى التوفيق لجميع المرشحين، على أن يكون المرشح لديه برنامج خدمى لجميع الفنانين التشكيليين، وذلك لأننا نحتاج إلى بيت حقيقى يلجأ إليه كل فنان.

وأضاف طه القرنى، أنه يتمنى أيضا أن يبتعد كل مرشح عن "الشللية،" أو التحيز  لـ "كلية" معينة أو اتجاه معين، متابعاً أنه يريد أن تكون النقابة على مسافة واحدة من الجميع.  

ومن جانبه، قال الفنان عبد الفتاح البدرى، إنه سوف يترشح لمقعد نقيب التشكيليين خلال شهر أكتوبر الجارى، مضيفا أنه لا يقدم برنامجا انتخابيا مثل باقية المرشحين، وذلك لأن جميع الفنانين يعرفون مطالبهم ومنها زيادة موارد النقابة.

وفى السياق ذاته، أعلنت الدكتورة صفية القبانى، عميد كلية الفنون الجميلة السابقة، عن ترشحها لمقعد نقيب التشكيليين التى سوف تنعقد فى  ديسمبر المقبل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث نشرت صورة لها وعلقت عليها قائلة "عودة الروح لنقابة التشكيليين".  

 جدبر بالذكر، أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني 50 % + 1 من عدد الأعضاء الذين لهم حق التصويت والمدونين فى الكشوف الانتخابية، تتم إعادة العملية الانتخابية بعد أسبوعين بنسبة 25% من عدد من لهم حق التصويت وإن لم يكتمل النصاب حتي الساعة الخامسة يتم مد الوقت لمدة ساعتان بنسبة 10%، وعليه عند اكتمال النصاب يتم الفرز وإعلان النتيجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة