أكرم القصاص - علا الشافعي

اليونان وبلغاريا وقبرص تطالب بدعم الاتحاد الأوروبى لمواجهة تدفق محتمل للمهاجرين

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 11:37 ص
اليونان وبلغاريا وقبرص تطالب بدعم الاتحاد الأوروبى لمواجهة تدفق محتمل للمهاجرين مقر الاتحاد الأوروبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت اليونان وقبرص وبلغاريا الاتحاد الأوروبى، بالدعم والاستعداد لمواجهة احتمالية تدفق موجة جديدة من اللاجئين الفارين من الغزو التركى المزمع لشمال سوريا، وتوفير المزيد من الموارد وإيجاد آلية فعالة لإعادة توطين المهاجرين واللاجئين.
 
وذكرت صحيفة "كاثميرنى اليونانية"، على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن البلدان الثلاثة تعتزم تقديم نصا خلال اجتماع وزراء العدل والشئون الداخلية فى الاتحاد الأوروبى، يسلط الضوء على طريق شرق المتوسط للمهاجرين الذى لم يحظ بالاهتمام المناسب من قبل الاتحاد، وذلك فى إطار مبادرتهم المشتركة المسماه بمبادرة طريق شرق المتوسط للهجرة.
 
ووفقًا للبيانات الرسمية الواردة من المفوضية الأوروبية، وتقارير خدمة العمل الخارجى الأوروبى، فإن هناك 1133 شخصا دخلوا المنطقة عبر طريق غرب البحر المتوسط / المحيط الأطلسى، فى الفترة من 19 أغسطس إلى 1 سبتمبر، و369 آخرين عبر طريق وسط البحر المتوسط و 4879 عبر طريق شرق البحر المتوسط.
 
وفى الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر الجارى، كان هناك 736 شخصا وصلوا المنطقة عبر طريق غرب البحر المتوسط / المحيط الأطلسى، و 480 عبر طريق وسط البحر المتوسط، و 2707 قادمين عبر طريق شرق البحر المتوسط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة