أكرم القصاص - علا الشافعي

منظومة التأمين الصحى الشامل تكشف تحمل النظام الجديد تكاليف 90% من مصاريف الأدوية.. الزيارات المنزلية متاحة من خلال طبيب الأسرة لكبار السن.. وخيام ثابتة للتسجيل بالأماكن المزدحمة وتأكيد توافر 210 أصناف دوائية

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 11:00 ص
منظومة التأمين الصحى الشامل تكشف تحمل النظام الجديد تكاليف 90% من مصاريف الأدوية.. الزيارات المنزلية متاحة من خلال طبيب الأسرة لكبار السن.. وخيام ثابتة للتسجيل بالأماكن المزدحمة وتأكيد توافر 210 أصناف دوائية منظومة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل عن تحمل النظام الجديد لــــ 90 % من تكلفة صرف الأدوية لجميع المنتفعين بالخدمة الطبية بمحافظة بورسعيد والذين يصل عددهم إلى 920 ألف مواطن بورسعيدى وتابعت المنظومة الجديدة أنه يتم تحمل 100% فى حالة علاج الأمراض المزمنة والأورام.

وقالت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، إن الزيارات المنزلية للمرضى متاحة من خلال طبيب الأسرة لفحص الحالات خاصة كبار السن ومرضى الأمراض المزمنه مؤكدة أن تسعيرة الزيارة لا تتعدى 100 جنيه مضيفة أن المرضى يتحملون فى إجراء الأشعة والتحاليل 10 % من قيمتها بحد أقصى 750 جنيها فقط، كما أن التحاليل والأشعة المتعلقة بالأمراض المزمن معافاة تماما ومجانية بنسبة 100 %.

وأكد الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة لـ"اليوم السابع" أن طبيب الأسرة ركنا مهما فى منظومة الرعاية الصحية بالتأمين الصحى الشامل الجديد وتابع: أن طبيب الأسرة سيظل مع المواطن من المهد إلى اللحد مؤكدا أن بوابة العبور نحو الانتفاع للخدمة الصحية تأتى من التسجيل وفتح الملف الطبى داخل الوحدة الصحية أو المركز الطبى المسجل من جانب هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وأضاف السبكى أن المرض المزمن تعريفة فى القانون الخاص بمنظومة التأمين الصحى الشامل هو كل مرض أصاب شخصا وظل يعالج منه لمدة تزيد عن 90 يوما وتابع: هناك عدد كبير من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والقلب والأورام والرماتويد وحساسية الصدر وبعض أمراض المخ والأعصاب مضيفا أن جميع الأمراض المزمنة معافاه من المساهمات الكشف وصرف الدواء.

واستكمل السبكى: منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، زياد فيها عدد الأصناف الدوائية التى توفر للمواطنين إلى ما يربو على 210 أصناف دوائية، مع زيادة إقبال المواطن البورسعيدى على تسجيل أسرته فى التأمين الشامل تصرف بالمجان للمواطنين فى الوحدات والمستشفيات.

 وأوضح الدكتور أحمد السبكى أن مسألة رعاية المرضى المسنين قيد التجهيز وسيتم تخصيص فرق  طبية على أعلى مستوى لتوفير الرعاية الطبية الكاملة للمسنين والمرضى الذين لا يستطيعون الحركة.

وأكد السبكى أن المنظومة لم تكتف بالتسجيل داخل الوحدات والمراكز بل كانت حريصة على الوصول لكل المنتفعين أينما كانوا، وهو ما يتم من خلال حملات التوعية بتخصيص فرق ميدانية للانتشار فى جميع أنحاء محافظة بورسعيد مع التركيز على المناطق ذات الطابع الريفى مثل قرى حى الجنوب لتوزيع استمارات ورقية للتسجيل وفتح الملف العائلى من خلال مبادرة  "سجل مكانك" وأيضاً توفير سيارات لنقل كبار السن وخيام ثابتة للتسجيل بالأماكن المزدحمة، وهو ما أدى للنجاح فى الوصول لأكثر من 50 ألف مواطن خلال 3 أسابيع وجار زيادة معدلات الوصول.

يشار إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد هى تجربة نجاح سوف تحدث فارق فى حياة المواطنين وتعمل على حمايتهم من المخاطر الصحية بمختلف أنواعها وتابع: هى التجربة التى تتكاتف فيها كل أجهزة الدولة المعنية لضمان تقديم خدمة صحية على أعلى مستوى وفقا للمعايير القياسية العالمية، وذلك بتوجيهات مباشرة من القيادة السياسية التى وجهت بضورة العمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المباشرة التى يتلقاها المواطن المصرى.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة