أفضل 10 بلاد للاستمتاع بعطلة الكريسماس.. "حطها على قائمة سفرياتك"

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 10:00 ص
أفضل 10 بلاد للاستمتاع بعطلة الكريسماس.. "حطها على قائمة سفرياتك" روفانييمي بفنلندا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشحت "لونلي بلانيت"، 10 دول لزيارتها والاستمتاع بها في شهور الشتاء، لا سيما فى أيام الكريسماس لعطلة مثالية والاستمتاع بطقوس احتفال مميزة وأجواء شتوية ساحرة.  فتعرف على قائمتها المميزة وابدأ من الآن تحضير قائمة رحلاتك:

 روفانييمي بفنلندا

تعتبر روفانييمي ، مقر "سانتا كلوز" على الأرض، حيث تتمتع بالثلوج البيضاء، التى تتيح عمل تماثيل مختلفة منها والتزلج على الجليد، ولكن تصل درجة الحرارة بفنلندا لأقل من 0 درجة مئوية، لذلك ينصح بتوخى الحذر وارتداء الكثير من الملابس الشتوية.

  روفانييمي ، فنلندا
  روفانييمي ، فنلندا

 أسواق عيد الميلاد بألمانيا والنمسا

توجد العديد من الأسواق في جميع أنحاء ألمانيا والنمسا ودول أوروبا الوسطى الأخرى، والتى توفر  كل شيء من طقوس الاحتفال بعيد الميلاد، والتى تجذب العديد من السياح.

أسواق عيد الميلاد في ألمانيا والنمسا
أسواق عيد الميلاد في ألمانيا والنمسا

 

ابيسكو بالسويد

تعد مدينة ابيسكو في بالسويد من المدن التى ينصح عشاق الشتاء القارس بزيارتها حيث تتميز بغياب الشمس عنها لعدة أسابيع في شهري ديسمبر ويناير، لكن هذا الظلام يجعلها واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الشفق القطبي المهيب، حيث تشمل معالم الجذب الأخرى مثل التزلج الريفي.

  ابيسكو ، السويد
  ابيسكو ، السويد

مدينة أثينا باليونان

يفضل زيارة مدينة أثينا في فصل الشتاء حيث قلة أعداد المارة بالشوارع، نظراً لبرودة الطقس الشديد، والأسعار السياحية المميزة، والتخلص من تلوث الهواء، للإستمتاع بمشاهدة التراث والمشاركة فى ممارسة الطقوس التراثية، لكن على أى حال، يمكن التنقل بين الجزر لكن معظم أماكن الإقامة تغلق فى فصل الشتاء.

أثينا، اليونان
أثينا، اليونان

مدينة كوبنهاجن بدينيمارك

تتميز مدينة كوبنهاجن، بالمشاهد الرائعة حيث تساقط الثلج والمقاهى الدافئة وملاهي Tivoli الترفيهية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، للشعور بالمتعة، والمشروبات الدافئة وتناول وجبة في نوما، التي يعتبرها الكثيرون أفضل مطعم في العالم .

كوبنهاجن
كوبنهاجن

بودابست بالمجر

وعند السفر إلى مدينة بودابست، ينصح بزيارة حديقة Városligeti Műjégpálya المركزية في العاصمة الهنغارية، حيث يوجد حلبة للتزلج في الهواء الطلق، والتى تجعل الزوار يشعرون بالإستماع خاصة بالحمامات الحرارية المزخرفة.

بودابست بالمجر
بودابست بالمجر

 

جاسنا بسلوفاكيا

وتوفر مدينة سلوفاكيا التزلج عالي الجودة بأسعار معقولة، وكذلك أسعار الإقامة وتناول وجبات الطعام فى المطاعم المختلفة، والإستمتاع بمنحدرات جبال الألب وJasná الذى يعتبر أفضل منتجع سلوفاكي، حيث ينحدر طويلًا من أشجار التنوب المليئة بالثلوج، ويقع في جبال Tatras.

جاسنا ، سلوفاكيا
جاسنا ، سلوفاكيا

مدينة الأندلس بإسبانيا

تتميز مدينة الأندلس بدرجات حرارة معتدلة في فصل الشتاء، كما تحتوى على مناطق سياحية، مثل قصر الحمراء في غرناطة أو كاتدرائية إشبيلية، بالإضافة إلى أن السير ليلاً ممتع فى شوارع الأندلس، لذلك ينصح بممارسة رياضة المشى فى مدينة سييرا نيفادا بالقرب من غرناطة ، إذا كنت تريد ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

. الأندلس، اسبانيا
 الأندلس، اسبانيا

 

 ترانسيلفانيا برومانيا

تعتبر مدينة  ترانسيلفانيا برومانيا من الأماكن المميزة والتى ينصح بزيارتها فى فصل الشتاء، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المختلفة مثل مشاهدة الأشجار العارية والقليل من الثلوج، وكما تعتبر تعتبر Braşov وSighişoara، من المدن الرائعة والتي تعود للقرون الوسطى والتي تتميز بوصلات مختلفة إلى Vlad Ţepeş وهو قلعة دراكولا التاريخية، على الرغم من الشك فى وجود دراكولا بالأساس.

  ترانسيلفانيا ، رومانيا
  ترانسيلفانيا ، رومانيا

مدينة البندقية بإيطاليا

يعد فندق كرنفال في مدينة البندقية من الأماكن المميزة فى أوروبا، حيث المناظر الطبيعية والأزياء المتقنة والرقصات الكلاسيكية المميزة.

البندقية ، إيطاليا
البندقية ، إيطاليا 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة