أكرم القصاص - علا الشافعي

المخرج الأمريكى روس كوفمان الحائز على الأوسكار يختتم برنامجا تعليميا لصنّاع السينما فى مصر

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 07:25 م
المخرج الأمريكى روس كوفمان الحائز على الأوسكار يختتم برنامجا تعليميا لصنّاع السينما فى مصر روس كوفمان
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت مدرسة الجيزويت السينمائية بالإسكندرية بالتعاون مع السفارة الأمريكية في القاهرة وبالشراكة مع برنامج وزارة الخارجية الأمريكية الرائد للدبلوماسية السينمائية "أمريكان فيلم شوكيس"  (AFS)، مخرج الأفلام الوثائقية الأمريكي روس كوفمان الحائز على جائزة الأوسكار وذلك لقيادة برنامج تعليمي "ماستركلاس" في صناعة الأفلام الوثائقية في الإسكندرية، مصر.

واستمر البرنامج الذي قدمه كوفمان على مدار ثلاثة أيام وشارك خلاله طلاب مدرسة الجيزويت السينمائية الذين أتوا من خلفيات واهتمامات وخبرات متنوعة حيث شارك كوفمان معهم خبرته في صناعة الأفلام واستمتع بالتعرف على تنوع الإبداع و مهارة صانعي الأفلام المصريين. وتم اختتام البرنامج بعرض أحدث أفلام  السيد كوفمان Tigerland ، وتلى ذلك جلسة نقاش للفيلم في القاعة الكبرى في مكتبة الإسكندرية بمشاركة عدد ضخم من المهتمين والمعنيين بصناعة السينما. 

روس كوفمان هو مخرج حائز على جائزة الأوسكار،ومنتج، ومصور سينمائي، ومحرر مشارك للفيلم الوثائقي  Born Into Brothels ، الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي في عام 2005، بالإضافة إلى جائزة إيمي لأفضل فيلم وثائفي في نفس العام. كما شاركة السيد كوفمان كمنتج تنفيذي للفيلم الوثائفي In A Dream الحائز على العديد من الجوائز (إخراججيرميا زاجر) وكان المنتج للفيلم الوثائفي Postergirl  الذي رُشح لجائزة الأوسكار. يُعتبر كوفمان مصور سينمائي وثائقي بارز، وقد عمل في مشاريع مثل  Half the Sky  و.Morgan Spurlock’s Comicon

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة