أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الجيزة يحظر إقامة شوادر بيع حلوى المولد فى الشوارع والميادين

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 12:46 م
محافظ الجيزة يحظر إقامة شوادر بيع حلوى المولد فى الشوارع والميادين بيع حلاوة المولد النبوى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارًا بحظر إقامة أى شوادر أو فروشات بالشوارع والميادين والحدائق من شأنها إشغال الأرصفة أمام المحال العامة وإشغال الطريق العام، لاستغلالها فى عرض منتجات الحلوى احتفالا بـ المولد النبوى الشريف .

كما قرر راشد حظر إقامة أى شوادر أو فروشات على الأراضى الفضاء وتركيب الزينات الكهربائية دون الحصول على التراخيص اللازمة تجنبًا لإشغال الطريق العام وللتأكد من اشتراطات الأمن والسلامة بتلك الشوادر حفاظًا على أرواح العاملين بها والمترددين عليها.

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالسيطرة الحازمة على كل المحال وعدم السماح لهم بإشغال الأرصفة بأى شكل من الأشكال، وحال المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

وأكد محافظ الجيزة على إزالة الشوادر والفروشات المقامة بدون ترخيص وتحصيل مستحقات الدولة جراء إتلاف الرصيف لإقامة تلك الشوادر مع تشكيل لجان من الإدارات الهندسية ومديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والطب البيطرى والحماية المدنية للمرور على كل الإشغالات والتأكد من قانونية الإشغال وسلامة المعروضات.

كما طالب راشد مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة لتكثيف الحملات على مصانع ومخازن الحلوى لفحصها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى قبل طرحها فى الأسواق، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين، ووجه أيضًا بمراجعة دور العبادة من حيث رفع كفاءة النظافة والانارة وعدم السماح بوجود اشغالات حولها حتى تظهر المحافظة بصورة مشرفة احتفالاً بالمولد النبوى الشريف .

وأشار محافظ الجيزة إلى أن القرارات تأتى فى إطار تطبيق أقصى درجات الانضباط بشوارع المحافظة وعدم السماح بإشغال الطريق خاصه مع قرب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفة يتم ضبطها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة