أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. رأى الأهرام يستعرض مؤشرات "تعافى الاقتصاد".. مكرم محمد يكتب عن "نفاق الإخوان".. مرسى عطا الله عن المشروعات القومية.. فاروق جويدة عن "جلد الذات".. عماد الدين أديب: كيف تحول الأصدقاء إلى أعداء!

الأحد، 10 نوفمبر 2019 12:14 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام يستعرض مؤشرات "تعافى الاقتصاد".. مكرم محمد يكتب عن "نفاق الإخوان".. مرسى عطا الله عن المشروعات القومية.. فاروق جويدة عن "جلد الذات".. عماد الدين أديب: كيف تحول الأصدقاء إلى أعداء! كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: انخفاض التضخم وتعافى الاقتصاد، مكرم محمد أحمد: النفاق أصل فى جماعة الإخوان، مرسى عطا الله: ما الذى يجرى فى مصر، فاروق جويدة: جلد الذات، عماد الدين أديب: كيف تحول الأصدقاء إلى أعداء.

الأهرام

رأى الأهرام: انخفاض التضخم وتعافى الاقتصاد

تناول المقال، تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، مضيفًا أن مؤشرات الاقتصاد المصرى تكشف أنه يسير فى الطريق الصحيح، فى ظل تراجع أسعار معظم السلع والخدمات بما فيها الوقود، والثبات السعرى لبقية السلع المصنعة والوسيطة وأسعار النقل وانخفاض التضخم.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: النفاق أصل فى جماعة الإخوان

يرى الكاتب أن أكثر ما أغضب المصريين من الإخوان هو جبن قياداتها التاريخية، الذين كان دائمًا يلزمهم إبراء ذمة قادة الجماعة من عشرات الآلاف من الشباب الذين كان يتم حبسهم ساعة وقوع الأزمة، مضيفًا أنه مع الأسف لم تفطن أجيال عديدة من الشباب إلى هذا النفاق المتجذر فى تاريح الجماعة الذى ادى إلى هلاك عشرات الآلاف من الشباب.


 
مرسى عطا الله: ما الذى يجرى فى مصر

تحدث الكاتب عن النهضة والمشروعات التى تشهدها مصر، موضحًا أنها ليست شعارات رنانة وخططًا على الورق، وإنما هى عمل وإرادة وقدرة على رفض المستحيل ومواجهة المصاعب وهذا ما يحدث فى مصر، وهو يتجسد فى رضاء الشعب بالتحمل والتضحية بدافع الإيمان وحبًا فى الوطن.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: جلد الذات

تحدث الكاتب عن جلد الذات، قائلًا إنه لا يوجد أحد فى العالم القى التراب على أعظم الأشياء فيه غير المصريين، من خلال تشويه الرموز والأحداث التاريخية، مضيفًا أننا شعب يحب جلد الذات وهو أسوأ أنواع الكراهية لكل قيمة عظيمة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: كيف تحول الأصدقاء إلى أعداء؟!

يرى الكاتب أنه العالم العربى وجهاز البيروقراطية فيه هو أفضل من يكتبه بعبقرية واقتدار عنوان "كيف تحوِّل الأصدقاء إلى أعداء بدون معلم"، مضيفًا :"نحن نحصل على بطولة العالم فى كيفية اختراع منغصات وعناصر مضايقات بيروقراطية تجعل الأصدقاء قبل الأعداء يكرهون عيشتهم ويكفرون -والعياذ بالله- بالدولة والوطن والحياة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة