أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالة عمرها 102سنة.. المسلمون يحيون مولد النبى بالمظاهر فقط

الأحد، 10 نوفمبر 2019 07:00 م
 مقالة عمرها 102سنة.. المسلمون يحيون مولد النبى بالمظاهر فقط مجلة السفور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كتب عبد الحميد حمدى، رئيس تحرير مجلة السفور الأسبوعية فى العدد الصادر يوم 27 ديسمبر سنة 1917، مقالة بعنوان "مولد النبى"، حيث وصف فيها المسلمين بأنهم يحيون مولد النبى بالمظاهر فقط.

 وجاء في نص المقال الآتى: ولد نبى العرب ورسولهم الكريم محمد عليه السلام منذ نحو ثمانين وثلاثمائة ألف عام، ولد فى مكة، وفيها اصطفاه ربه ليكون رسول يحمل إليهم الخير والهدى، وقد أدى الرسول رسالته متجشما في سبيل واجبه المتاعب والأهوال وكان فى قدرة الله أن يحمل الناس جميعا على الهدى دون أن يلقى النبى في سبيل دعوته.

 وتابع عبد الحميد حميدى: لكن أراد الله أن يعلم الناس أن لكل مخلوق في الوجود عملاً يجب أن يضحى به في سبيل الراحة والنعيم وأن يسعى إلى تحقيقه بالصبر والثبات، مضيفا "صبر محمد عليه السلام وثبت فأدى رساله ربه وأرشد الناس إلى الخير وأنار لهم طريق الهدى.

 

 وأضاف عبد الحميد حميدى: لكن المسلمين بعد ذلك نسوا تعاليم النبى وأولها تأدية الواجب، وقطعوا نيفا وثلاثة عشر قرناً يحيون ذكرى مولد النبى بتلاوة الأوراد والدعوات يسألون الله أن ينصرهم وهم نيام ونسوا ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

 وختم عبد الحميد حمدى، قائلا: "في نفس هذا اليوم يحىى قومنا هذه الذكرى الجليلة على ذلك النمط العتيق المشوق، فهل لا نسمع إلى جانب تلك الأصوات الضئيلة الفانية صوتا قويا حيا ينادى" لتحيا ذكرى محمد نبى الله نبى العمل".

4af2268a-498c-4576-b80a-047fe447b162
 
21f23f16-5c07-4cc0-816a-f8a83ed5cf38









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة