التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يحتفل بالمولد النبوى الشريف.. حماية المستهلك: عقوبات رادعة على إعلانات الـ"بلاك فرايدى" الوهمية.. رئيس معهد القلب السابق يكشف: 70% من حالات الوفاة ناتجة عن أزمات قلبية

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يحتفل بالمولد النبوى الشريف.. حماية المستهلك: عقوبات رادعة على إعلانات الـ"بلاك فرايدى" الوهمية.. رئيس معهد القلب السابق يكشف: 70% من حالات الوفاة ناتجة عن أزمات قلبية التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

"كلام ستات" يحتفل بالمولد النبوى الشريف

احتفل برنامج كلام ستات المذاع على قناة on e، الذى تقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة ندى رحمى، والفنانة نهال عنبر، بمولد النبوى الشريف.

 

 

وبدأ البرنامج مع فقرة بيقولك وعرض عددا من الأخبار الخفيفة، منها، شركة ألمانية اخترعت" التاكسى الطائر" وبدأ العمل بالفعل فى سنغافورة، التجربة بدأت بـ 18 تاكسى طائر، يسع كل منها لشخصين، ويمكن للجمهور استخدامه فى أى وقت.

ويليها دراسة فى جامعة "سونح كيونكوان" بكوريا الجنوبية أجريت على 13 ألف رجل ، قالت إن زيادة عدد ساعات العمل يزيد فرص الإصابة بالصلع.

وتحدث فى البرنامج تامر مطر الباحث والداعية الإسلامى عن القدوة وخير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم فى ذكرى مولده الشريف.

وفى الختام أنشد المنشد الدينى، محمد نشأت، احتفالا بالمولد النبوى الشريف.

 

حماية المستهلك: عقوبات رادعة على إعلانات الـ"بلاك فرايدى" الوهمية

أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يتلقى يوميًا ما بين 1200 لـ 1500 شكوى يتم التفاعل معها على الفور.

وقال "عبد المعطى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، إن هناك قانون جديد يلزم مختلف المؤسسات والشركات بتوفير طوارئ للصيانة، أيا كانت الظروف أو المناسبات والإجازات.

وكشف اللواء راضى عبد المعطى على، رئيس جهاز حماية المستهلك، عن كيفية مواجهة المتلاعبين فى أسعار موسم التخفيضات السنوى الأبرز "بلاك فرايدي" 2019.

وذكر أن هناك إجراءات استباقية لعدم تعرض المواطنين للخداع والغش، من خلال رصد الشركات التى أعلنت مشاركتها فى موسم التخفيضات.

وأضاف أنه سيتم دعوة الشركات المشاركة فى الـ"بلاك فرايدى" لإلزامهم بما أعلنوه من تخفيضات على السلع، مؤكدًا أن القانون يلزم الشركات والمحال بأن يكون الإعلان حقيقيًا وواضحًا، مستطردًا: "يعاقب على الإعلانات الوهمية والمضللة ولا بد أن يكون العرض الموجود حقيقى وواضح أمام المواطن، والعقوبات الموجودة رادعة فى هذا الأمر".

 

ضياء رشوان: وفد لمراسلين أجانب سيزور سجن طرة.. ولم نحذف حرفًا لحديث حازم عبد العظيم

أكد  ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصلحة السجون تنظم غدًا لقاء لعدد من المراسلين الأجانب وزملائهم المصريين فى سجن طرة، لمتابعة وضع النزلاء.

وقال "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، أنه لم يتم حذف حرف واحد لحديث حازم عبد العظيم، وصفوت عبد الغني خلال زيارة وفد من نيابة أمن الدولة العليا لنزلاء سجن طرة.

وأوضح أن وجود مراسلين أجانب في سجن طرة يؤكد أنه لا يوجد أى شىء نخفيه، مؤكدًا أن هناك رعاية فائقة من وزارة الداخلية بالمساجين، واهتمام كبير بحقوق الإنسان.

وذكر أن هناك تقارير طبية تثبت أسباب وفاة المعزول محمد مرسى، مضيفا: مش هنجيب حد من برة يتابع، إحنا هنعرض ورقنا"، مضيفا أن هيئة الاستعلامات مستعدة للتعاون مع أى جهة فى الدولة.

 

رجب هلال حميدة يعترف بوقوعه فى فخ الإخوان الإرهابية: كلنا بشر وأنا أخطأت

كشف البرلمانى السابق رجب هلال حميدة، تفاصيل وقوعه فى فخ جماعة الإخوان، للترويج لأكاذيبها، مؤكداً على أن هذه عادتهم، وأنه أخطأ حينما لم يتحقق من الأمر واتخذ نهجهم.

وأضاف هلال حميدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن هذه القنوات المأجورة تنشر سمومها فى الشارع المصرى، ونحن بشر ومعرضون للوقوع فى شرورهم.

 وأوضح مقدم "90 دقيقة"، أن صورة السيدة بائعة الخضار فى دمياط تم إرسالها من أحد الأصدقاء على صفحتى، وعلقت عليها دون أن أتحقق من تاريخها ونشرتها على حسابى، وتبين لى أنى مخطأ.

وأكد محمد الباز، ان السيدة أخذت حقها كاملاً، ولا بد من أخذ هذا فى الاعتبار، موضحاً انه تابع تحركات الحكومة ضد مرتكب تلك الواقعة.

وأشار إلى أنه أزال الصورة إحقاقاً للحق، موجهاً رسالة للمتربصين "موتوا بعيظكم، فمصر بلد قوية، وجيشها القوى، ونحن جنود لهذا الوطن الذى منحنا وأعطانا الكثير".

وتابع: "أنا بشر وغيرى بشر، لكن الصواب حينما نعلم الخطأ، أن نصوب الأخطاء ونتراجع عن خطأنا، ولن نبيع بلدنا كما باعها الخونة، أو المروجون لتلك الشائعات".

 

رئيس معهد القلب السابق يكشف: 70% من حالات الوفاة ناتجة عن أزمات قلبية

قال الدكتور جمال شعبان رئيس معهد القلب السابق، إن القلب أهم جزء فى جسد الإنسان، والبطين الأيسر فى القلب يضخ 100 ألف قبضة فى اليوم.

 

وأضاف جمال خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه كل يوم المذاع على قناة "on e"، أن الحزن الشديد من الممكن يحدث أزمة قلبية تؤدى إلى الوفاة، وذلك خلال متلازمة القلوب المنكسرة أو المحطمة، وبعد دراسة للأشخاص فى مقتبل العمر بعد فراق الحبيب فى سن الثلاثين، يؤدى إلى حالة تسمى شلل مؤقت فى عضلة القلب والتى من الممكن تؤدى إلى الوفاة، وكذلك الفرح الشديد، مطالبا المواطن أن يكون معتدلا فى الحزن والفرح.

ونصح جمال شعبان، المواطنين بعدم النوم وهو حزين، بسبب أن وقت الليل  يبقى القلب فى راحة وينبض القلب 35 نبضة فى الدقيقة، والدورة الدموية أقل نشاطا، وقطع النوم يمكن أن يكون وقاية من الأزمات القلبية، وحذر من النوم بعد وجبه عشاء ثقيلة الطعام، تسبب مشاكل فى القلب تؤدى إلى أزمات قلبية.

وتابع أن وفاة هيثم أحمد ذكى توفى نتيجة أزمة قلبية بسبب قصور الشريان التاجى، مضيفا أن 70% من حالات الوفاة ناتجة عن أزمات قلبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة