انطلاق جولة الإعادة لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات.. إقبال كثيف على المشاركة فى الاقتراع.. الخشت: الانتخابات تجرى بنزاهة وشفافية ودون أى تدخلات.. وانتخاب مقررى اللجان ورؤساء الاتحادات الخميس المقبل

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 06:30 م
انطلاق جولة الإعادة لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات.. إقبال كثيف على المشاركة فى الاقتراع.. الخشت: الانتخابات تجرى بنزاهة وشفافية ودون أى تدخلات.. وانتخاب مقررى اللجان ورؤساء الاتحادات الخميس المقبل انتخابات الاتحادات الطلابية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الأثنين جولة الإعادة من انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات والمعاهد الحكومية، تمهيدا لاجراء انتخابات مقررى اللجان على مستوى كل جامعة .

وتجرى جولة الإعادة فى جامعة القاهرة داخل 11 كلية وهي كليات دار العلوم، والتخطيط العمراني، والآثار، والاقتصاد والعلوم السياسية، والآداب، والحقوق، والهندسة، والصيدلة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي.

وفى جامعة حلوان ،تجرى الإعادة لانتخابات الاتحادات الطلابية فى 96 لجنة انتخابية فى 15 كلية وهى ( الآداب، التجارة وإدارة الأعمال، الخدمة الاجتماعية، التمريض، الطب، هندسة حلوان، التعليم الصناعى، تربية رياضية بنين، تربية رياضية بنات، السياحة والفنادق، التربية الموسيقية، التربية الفنية، الفنون الجميلة، هندسة المطرية، الفنون التطبيقية) وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وعلى مستوى جامعة القاهرة ،شهدت الساعة الأولى لفتح باب الترشح إقبالا كثيف للطلاب للمشاركة فى الاقتراع على عكس انتخابات الجولة الأولى.

ويتواجد عضو هيئة تدريس داخل كل لجنة انتخابية على مستوى الكليات المختلفة بالإضافة إلى مندوب للمرشحين وكذلك ممثل لإدارة رعاية الشباب بالجامعة وممثل عن شئون الطلاب .

وتنص اللائحة على ضرورة مشاركة 50% من الطلبة فى العملية الانتخابية بالجولة الأولى، وفى حال عدم اكتمال النصاب تتم جولة الإعادة بنسبة 20% +1 من عدد الطلبة، مضيفًا أنه فى حال عدم اكتمال النصاب بجولة الإعادة يكون من حق عميد كل كلية تعيين مقررى اللجان.

وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، وفى اليوم التالى تُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتُختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 14 نوفمبر.

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة ، كليات الاعلام وحقوق بالجامعة لمتابعة سير العملية الانتخابية لانتخابات الاتحادات الطلابية.

وكان فى استقباله الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام حيث رافقته فى الجولة على صناديق الاقتراع داخل كلية الإعلام.

وخلال الجولة داعب الدكتور محمد عثمان الخشت عدد من الطلبة والطالبات، بالإضافة إلى توجيه أسئلة لهم عن عملية الاقتراع للوقوف على أى معوقات وصعوبات تواجههم فضلا عن سؤالهم عما إذا كان هناك توجيه لهم للتصويت لأشخاص بعينها .

وقال عثمان الخشت فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع " على هامش الجولة ، إن انتخابات الاتحادات الطلابية تتم بشفافية مطلقة ونزاهة تامة ، موضحا أن عملية الانتخاب مفتوحة أمام المرشحين والناخبين.

وأضاف الخشت: حذرنا من التأثير على رأى الطلاب ، ويحق لكل طالب اختيار من يرغب وفى النهاية الجميع بمثابة أولادنا وأولاد مصر ومن يفوز يسعدنا فى النهاية.

‏وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن انتخابات الاتحادات الطلابية، تدريب على الممارسة الديمقراطية والوعى السياسى، مؤكدا أن العملية الانتخابية تتم بنزاهة شديدة من خلال صناديق اقتراع شفافة، موضحا أن استمارة الانتخاب فى كلية الحقوق تختلف عن كلية الإعلام مما يدل على عدم وجود تدخل فى العملية الانتخابية .

واستطرد أن انتخابات اتحاد الطلاب تتم فى هدوء وسط مشاركة كبيرة أيضا لأن المشاركة القوية لا تعنى الكوشة والهيئة والعملية الانتخابية تتم فى جامعة القاهرة بمشاركة كبيرة وهادئة مثل المجتمعات المتقدمة ، والانتخابات تتم بإرادة حرة دون تأثير على الناخبين.

1 (2)
 

 

1 (3)
 

 

1 (4)
 

 

1 (5)
 

 

1 (6)
 

 

1 (10)
 

 

1 (11)
 

 

1 (12)
 

 

1 (13)
 
 

 

1 (14)
 

 

1 (16)
 
 
1 (1)
 

 

1 (7)
 

 

1 (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة