فريق من نيابة أمن الدولة العليا يزور سجن طرة ويطلع على أوضاع السجناء..حازم عبد العظيم: وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت والأكل ممتاز ونأكل لحوم مرتين أسبوعيا..صفوت عبد الغنى: اتلقى العلاج بمستشفى السجن بشكل منتظم

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 12:24 ص
فريق من نيابة أمن الدولة العليا يزور سجن طرة ويطلع على أوضاع السجناء..حازم عبد العظيم: وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت والأكل ممتاز ونأكل لحوم مرتين أسبوعيا..صفوت عبد الغنى: اتلقى العلاج بمستشفى السجن بشكل منتظم صفوت عبد الغنى وحازم عبد العظيم
كتب أحمد عرفة – هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا زيارة إلى سجن طرة، لتفقد أوضاع السجناء بطرة وأحوالهم المعيشية، والإطلاع على كافة الإجراءات التى تتم فى إطار القانون.

وخلال الزيارة، التقى الفريق مع نزيل سجن طرة، حازم عبد العظيم، والمقبوض عليه في مايو 2018 في القضية رقم 734 ، بتهمة نشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعى، ومازال محبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات فيها .

وتحدث حازم عبد العظيم لفريق نيابة أمن الدولة العليا، حيث أثنى على معاملة ضباط السجن للمسجونيين دون تفرقة، قائلا: "وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت، وأحصل على  الزيارات المقررة قانوناً مع أسرتى بانتظام وباقي المساجين كذلك" .

ورداً علي سؤال عضو نيابة أمن الدولة العليا بشأن أماكن المعيشة فى السجن، قال حازم عبد العظيم :" التهوية جيدة بالعنبر المزود بشفاط كبير للتهوية، و6 شبابيك موزعة بالعنبر، متابعا :"بنام على مرتبة على الأرض وده صعب عليا شوية لأني أعاني من ألام حادة في المفصل وأحتاج لطريقة نوم معينة، والسجن سمح لي بكرسي أضع عليه الطعام لعدم قدرتى على الحركة، أما عن الإضاءة فعنبر المعيشة به 2 "لمبة نيون"، وطلبنا من إدارة السجن تزويدنا بلمبة ثالثة ووافقوا" .

وأبدى حازم عبد العظيم ملاحظتين الأولى عن الانقطاع المتكرر للمياه بالسجن، ليجيب ضابط من إدارة السجن على فريق النيابة العامة، أن المشكلة تتبع حي طرة، وتم التنسيق مع رئيس الحي في هذا الشأن، والثانية حول أماكن التريض قائلا: السجن به اثنين من الملاعب إحداهما به طفح مجاري لكن في العموم نحن نلجأ إلى الملعب الآخر، لأن الرياضة مهمة جدا بالنسبة لنا ونحصل على ساعة التريض دون انقطاع،  وبالنسبة للأكل ممتاز.. نأكل لحوم مرتين في الأسبوع بخلاف الوجبات اليومية الأساسية مثل الجبن والألبان والعسل.

وتابع حازم عبد العظيم: أخضع للعلاج بمستشفى السجن لأنى بحاجة إلى تغيير مفصل ، وقامت إدارة السجن بعرضى على مستشفى المنيل الجامعي، وتقرر إجراءات عملية تغيير مفصل، كما طلب من وفد النيابة العامة السماح له بإجرائها بمستشفى خاص على نفقته.

وخلال الزيارة أيضا، التقى الفريق مع نزيل سجن طرة، القيادى بالجماعة الإسلامية، والذى قال لوفد نيابة أمن الدولة :"أنا هنا فى المستشفى لأننى أعانى من تضخم فى الكبد وضغط وسكر ومن ساعة ما جيب وأنا هنا الحمد الله العلاج دورى".

وتابع صفوت عبد الغنى: أتلقى علاج طبيعى لأنى عندى تآكل فى الفقرات فى الأول كنت لا استطيع أن أجلس وأخذت كورس علاج طبيعى وهذا رابع أسبوع، واعتبر محبوس فى المستشفى عندى غرفة مستقلة فى المستشفى نفسها رعاية 24 ساعة وأدوية الكبد وأدوية سكر منتظمة والحمد الله"

وقال ردا عن توافر وسائل المعيشة : اه تمام، ورد أيضا على سؤال "بالنسبة للمرحاض نظيفة والسرير والملايات نظيفة وتعين الأكل"، قال "صفوت" :"بالنسبة للحجرة اللى انا فيها تمام جدا".

ورد صفوت عبد الغنى على سؤال: "أنت ليك أكل معين يا دكتور؟: نعم طبعا عشان الكبد ويأتي لى غذاء مرضى زبادى وعسل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة