كورتوا يحافظ على نظافة شباك ريال مدريد لمدة 533 دقيقة.. فيديو

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 01:35 م
كورتوا يحافظ على نظافة شباك ريال مدريد لمدة 533 دقيقة.. فيديو تيبو كورتوا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر البلجيكى تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد ، بأداء مميز ضد إيبار، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت وانتهى بفوز الملكى 4-0 ضمن منافسات الجولة الـ 13 من مسابقة الدورى الإسبانى.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن كورتوا قدم أداءً استثنائياً ضد إيبار وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالى مع ريال مدريد.

ومن خلال جمع عدد الدقائق التى حافظ خلالها ريال مدريد على شباكه نظيفة منذ المرة الأخيرة التى استقبل فيها هدفا فى شباكه (هدف ريال مايوركا الأول 1-0 بأقدام لاجو جونيور فى الدقيقة 7)، يكون المجموع 533 دقيقة دون ذهاب الحارس تيبو كورتوا لاستخراج الكرة من داخل شباكه.

وبهذا الرقم أصبح الحارس البلجيكى كورتوا على بعد دقيقتين فقط لتجاوز أفضل رقم للحارس السابق الكوستاريكى كيلور نافاس مع ريال مدريد والذى حافظ على شباكه نظيفة خلال 534 دقيقة (بين نهاية موسم 2014-2015 وبداية موسم 2015-2016).

كما تجاوز كورتوا وترك خلفه أفضل أرقام بعض حراس ريال مدريد السابقين مثل: أجوستين رودريجيز سانتياجو صاحب الـ 516 دقيقة من نظافة شباكه وخوان ألونسو صاحب الـ 517 دقيقة، بينما سيظل الرقم القياسى فى هذا السباق من نصيب العملاق إيكر كاسياس الذى حافظ على نظافة شباكه خلال 951 دقيقة.

وأضافت الصحيفة أن وضع النجم البلجيكى قد تبدل داخل ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما كان قد ظهر بصورة متواضعة خلال الفترة الأخيرة، ليقرر زيدان إبعاده عن بعض المباريات وإشراك زميله الفرنسى ألفونس أريولا.

وأكدت العديد من المصادر المقربة من حارس ريال مدريد إلى راديو ماركا أن الجهاز الفنى للمنتخب البلجيكى كان له دور أساسى فى ظهور الحارس بصورة جيدة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يدركه كورتوا نفسه.

وأوضحت أن وجود الجهاز الفنى لبلجيكا ساعد اللاعب على العودة للعمل بحماس أكثر من أى وقت مضى، حيث كان اللاعب قد مر بوقت عصيب داخل ريال مدريد بعدما تعرض لسيل من الانتقادات منذ بداية الموسم، إلا أنه بدأ يستعيد ثقته ويظهر بعضًا مما كان عليه خلال مونديال روسيا 2018، الذى توج خلاله بجائزه القفاز الذهبي.

واختتمت الصحيفة أن كورتوا لم يقبل سوى هدف وحيد منذ مباراة ريال مايوركا، كما أنه لم يقبل سوى 7 أهداف فقط حتى الأن، أى أقل من أى فريق أخر فى الدورى الإسبانى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة