أهالى العشرينى بالإسماعيلية يشتكون من استغلال أصحاب المحلات للأرصفة ..صور

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 10:39 م
أهالى العشرينى بالإسماعيلية يشتكون من استغلال أصحاب المحلات للأرصفة ..صور المعروضات تجاوزت الرصيف إلى الشارع
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد شارع العشرينى من أكبر الشوارع التجارية بمدينة الإسماعيلية، ويعتبر سوق تجارى كبير متنوع به كافة السلع والمنتجات، وبعد تحويل شارع العشرينى لإتجاهين بدلا من إتجاه واحد، بدأت مشكلة الإشغالات تزيد وقام أصحاب المحلات التجارية الموجودة على ضفتى الشارع باستغلال الرصيف بالكامل وربما أجزاء من الشارع نفسه، لعرض الملابس والمفروشات والأدوات المنزلية أمام محلاتهم بشكل عشوائى، بالإضافة إلى إعتلاء السيارات الملاكى على الأرصفة والتى تعوق سيرالمارة.

الأمر الذى جعل المواطنون يطالبون بضبط الحركة المرورية، وأن يتم القضاء على الإشغالات حيث أصبح المواطن مهدد بالخطر، وحوادث السير بسبب احتكار واحتلال تام للأرصفة على جانبى الشارع .

وقال أيمن بكرى، مهندس، إن الوضع فى شارع العشريني سيئ جدا وهناك استغلال من أصحاب المحلات وأصحاب السيارات واستغلالهم للرصيف، وذلك بسبب ضيق الشارع بعد فتحه اتجاهين، لابد من قانون رادع للمخالفين أصحاب الإشغالات، مشيرا إلى أن شارع العشريني يحتاج لرقابة من المرور والحي والمرافق لأن كبار السن والسيدات والأطفال يتعرضون للخطر يوميا بسبب الإشغالات.

وأضاف بدر السيد عليان موظف، أن حالة من الفوضى انتشرت بشكل عشوائى بشارع العشريني، وأصبح الشارع ملك للتجار وأصحاب المحلات والسيارات وبعد فتح الشارع اتجاهين أصبح أكثر تعقيدا.

وتساءل مروان عبد الكريم، موظف، عن دور الحى من هذه المهزلة التى يعيشها سكان منطقة العشريني فى فوضى وعشوائية ومشاجرات بشكل يومي بسبب الإشغالات واحتلال الرصيف وعدم السماح للمارة بالسير، واحتلال أصحاب السيارات الملاكى وإعتلاء الارصفه التى هى حق للمواطن، مطالبا بعقوبة رادعة لأصحاب السيارات المستغلين لحق المواطن.

وطالبت مروة محمد السيد، موظفة، نواب البرلمان بالتحرك لفرض عقوبة مغلظة على أصحاب الإشغالات الذين يستغلون حق المواطن فى السير على الرصيف وأن هناك استغلال من أصحاب المحلات وسلبوا حق المواطن فى السير بأمان دون خطر من أجل مصلحتهم الشخصية ومنفعتهم التجارية.

ومن جهته أوضح اللواء أحمد شعيب رئيس حي ثاني، أن هناك أشغالات بشارع العشريني، وأنه من أكبر الأسواق التجارية بالحي ونحن بصدد تلافى هذه الظاهرة، حيث نقوم يوميا بعمل حملات لرفع الإشغالات المخالفة برفقه المرور والمرافق، ولكن فور تواجدنا في بداية شارع العشريني، هناك من يقوم بإبلاغ المخالفين فيتم رفع الإشغالات لحين مغادرتنا، ثم  يقومون بوضع الإشغالات مرة أخري وبرغم توقيع الغرامات الفورية وقدرها 10 جنيهات، ورفع الإشغالات وغلق المحلات المخالفة لابد من تغير السلوك لأصحاب المحال التجارية، ولابد من تغليظ قيمه الغرامة المالية الفورية لصاحب الأشغال فى هذه الحالة وارتفاع قيمه الغرامة سيلزم كل أصحاب المحلات بالمساحة المخصصة لهم قانونيا وعدم التعدي علي حرم الطريق.

وأضاف رئيس الحي أننا نتحرك فور الإبلاغ عن أي شكوى للمتضررين من الإشغالات أو إعاقة للسير في الطريق، نتحرك فورا ونحرر محضر أشغال وفرض غرامه فورية.

وتابع العميد حمدي عبد النبي قائد مرور الإسماعيليه، أن هناك حملات مرورية بشكل يومي ومشتركة مع الحي والمرافق لرفع جميع الإشغالات أما بشأن الجزء الخاص بالسيارات المخالفة ممنوع نهائيا انتظار السيارات علي جانبى الشارع ويتم تحرير مخالفة الانتظار الخاطئ للسيارات المخالفة بحرم الطريق وسيتم لاحقا بعد تخصيص متر ونصف يمينا وشمال للانتظار السيارات، كما سيتم تكثيف الرقابة المرورية لضبط الحركة المرورية بشارع العشريني.

إحتلال الباعة لرصيف شارع العشرينى
إحتلال الباعة لرصيف شارع العشرينى

 

جانب من الشارع
جانب من الشارع

 

السيارات تحتل الرصيف
السيارات تحتل الرصيف

 

المفروشات فى عرض الرصيف
المفروشات فى عرض الرصيف

 

كميات كبيرة من الملابس على الرصيف
كميات كبيرة من الملابس على الرصيف

 

صعوبة السير بالشارع
صعوبة السير بالشارع

 

لا يوجد مكان للمارة
لا يوجد مكان للمارة

 

الرصيف بالكامل تم إحتلالة
الرصيف بالكامل تم إحتلالة

 

معروضات من المحلات على الرصيف
معروضات من المحلات على الرصيف

 

المعروضات تجاوزت الرصيف إلى الشارع
المعروضات تجاوزت الرصيف إلى الشارع

 

السيارات تحتل الأرصفة
السيارات تحتل الأرصفة

 

عرض بضاعة فى الشارع
عرض بضاعة فى الشارع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة