أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يدعو لحوار مجتمعى حول نقل الموظفين للعاصمة الإدارية.. والأرصاد: طقس غير مستقرة بداية من الغد.. "تخطيط أراضى الدولة": منح الأراضى الصناعية بالصعيد مجانا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 11:23 م
فيديو.. ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يدعو لحوار مجتمعى حول نقل الموظفين للعاصمة الإدارية.. والأرصاد: طقس غير مستقرة بداية من الغد.. "تخطيط أراضى الدولة": منح الأراضى الصناعية بالصعيد مجانا برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، محليًا وعالميًا، وعلى رأسها، حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة، بالإضافة لمستقبل الاستثمار والأراضى الصناعية فى مصر.

خالد أبو بكر يطالب بخطباء آخرين مع وزير الأوقاف للجمعة: يابخت من زار وخفف

وطالب خالد أبو بكر، بالتنوع فى بث خطبة الجمعة، من حيث نبرة الصوت وطريقة العرض، وألا يقتصر الأمر على الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فقط.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم"، إنه على وزير الأوقاف أن ينوع مع شخص آخر فى خطبة الجمعة، فهناك سيدات فى البيوت ومرضى غير قادرين على الحركة من منازلهم، يضطرون للاستماع للخطبة من نفس الخطيب كل أسبوع، مضيفًا: "هل ينفع ننوع!، ونستمع  لأصوات أخرى؟.. لكن لو دى تكليفات حكومية يبقى خلاص".

وواصل،"لو الجمعة مقررة على المصريين الذين لا يتمكنون من الذهاب للصلاة ان يستمعوا لوزير الأوقاف خطيبًا مفوهًا يبقى خلاص قرار حكومى يحترم، لكن إن جاز لنا التغيير فلا بد أن نغير، فالأحكام القضائية تستأنف ويتم نقضها".

وتابع ساخرًا: "إذا كان حكمًا أن يكون وزير الأوقاف ضيفًا جميلًا ومبهجًا ورائعًا على البيوت المصرية فيبخت من زار وخفف، ومش كل جمعة يلقى الخطبة، وأتمنى وأرجوا أن يكون هناك تنوعًا فى الخطاب ونبرة الصوت وطريقة العرض عشان نتقدر نتلقى هذا الخطاب الدينى الذى وصل لـ 6 سنوات مع وزير الأوقاف الحالى.. ربما يكون هناك تغيير، لكننى مش عارف هو فين؟".

خالد أبو بكر يطالب بحوار مجتمعى للتعريف بآلية نقل الموظفين للعاصمة الإدارية

كما طالب خالد أبو بكر، بإجراء حوار مجتمعى للتعريف بآلية نقل الوزرات والموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الموظفين وأسرهم، وأن يتولى الحوار المجتمعى اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

خالد أبو بكر مشيدا بـ"قمة مصر الاقتصادية": فرصة للنقاشات الجادة والموضوعية

وفى سياق آخر، أشاد خالد أبو بكر، بفعاليات قمة مصر الاقتصادية الأولى، التى انطلقت اليوم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن هذه القمة فرصة هامة للمناقشة الجادة والموضوعية.

 

ووجه خلال برنامجه "الحياة اليوم"، التحية لشركة POD المنظمة لقمة مصر الاقتصادية، وخاصة فى ظل روعة التنظيم والنقاشات الموضوعية، مضيفًا أن الشركة فى ظرف زمنى بسيط جدًا استطاعت أن تكون الأولى بلا منازع فى مصر فى مجالها.

وأكد أن POD شركة واعدة وحجم أعمالها يزداد مع الوقت، وفرضت نفسها بقوة، ولديها عملاء على مستوى محلى وعربى وإقليمى وعالمى، مضيفًا: "التنظيم جيد جدًا، وننتظر منهم المزيد الفترة المقبلة، والأجندة جيدة والنقاشات موضوعية ونتمنى ان نرى العديد من هذه القمم المماثلة".

"تخطيط أراضى الدولة": منح الأراضى الصناعية بالصعيد مجانا

وفى جانب آخر، أكد اللواء ناصر فوزى، مدير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، أنه يتم منح كل الأراضى الصناعية فى محافظات الصعيد مجانًا بدون مقابل، ويتم دفع ثمن كراسات الحجز فقط.

وأوضح "فوزى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه يتم شراء الكراسات والحجز "أون لاين"، مشيرًا إلى أنه يتم منح الأراضى فى الصعيد مجانًا دعمًا لأهالى الصعيد.

وذكر أن وزارة المالية قدمت دعم كبير جدًا والدفع يتم من خلال البنك المركزى، مضيفًا أنه يوجد 6 خطوات رئيسيى للحجز "أون لاين" دون الحاجة للذهاب إلى "الشباك".

"الأرصاد" تحذر: طقس غير مستقرة بداية من الغد.. وأمطار على القاهرة

وكشف الدكتور مصطفى محمد وكيل عام هيئة التنبؤات والأرصاد، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وقال مصطفى محمد خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه من الموقع ان تتأثر البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بداية من غد الأربعاء، حيث تتصاحب السحب المنخفضة والمتوسطة التى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية، وغزيرة تتصل لحد السيول على سلاسل البحر الأحمر.

كما أشار إلى توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والوجه البحرى، وستخف حدة الحالة يوم الجمعة يصاحبها انخفاض درجات الحرارة من 4 لـ 5 درجات مئوية، متوقعًا تحسن الأحوال الجوية بداية من يوم السبت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة