تفاصيل شهادة سفير أمريكا لدى أوكرانيا السابق فى جلسة عزل ترامب

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 07:41 م
تفاصيل شهادة سفير أمريكا لدى أوكرانيا السابق فى جلسة عزل ترامب ترامب
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بيل تايلور، سفير أمريكا لدى أوكرانيا، فى جلسة عزل ترامب، عن معلومات جديدة فى بيانه الافتتاحى خلال جلسة الاستماع العلنية الأولى فى قضية عزل ترامب حول الاهتمام الشخصى للرئيس دونالد ترامب فى أوكرانيا بإجراء تحقيقات بشأن السياسيين.

ووفقا للـ"سى إن إن" قال تايلور إنه فى 26 يوليو - بعد يوم واحد من مكالمة هاتفية بين ترامب مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، والتى أثارت شكوى بأن ترامب طلب "تدخل" من بلد أجنبى لمساعدة حملته الرئاسية عام 2020 - تحدث ترامب عبر الهاتف مع جوردون سوندلاند سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبى  حول التحقيقات.

وقال تايلور إنه أبلغ بالمحادثة من قبل أحد المساعدين، الذى كان يرافق سوندلاند إلى اجتماعات فى كييف مع أحد كبار مساعدى زيلينسكي.

وأضاف تايلور أن مساعده سأل سوندلاند فيما بعد عن رأى ترامب فى أوكرانيا، مشيرا إلى أن  السفير أجاب بأن الرئيس ترامب يهتم أكثر بالتحقيقات بشأن "بايدن"، والتى كان المحامى الشخصى رودى جوليانى يضغط عليها، ورفض محامى السفير التعليق على بيان تايلور.

وقال سوندلاند إن الاجتماعات عُقدت فى 26 يوليو مع الأوكرانيين فى كييف، وذكر أنه أجرى اتصالًا مع ترامب قبل الاجتماعات، وقال إن الدعوة "قصيرة" و "غير مضمونة". وقال أيضًا إنه لم يتناول مضمون مكالمة هاتفية رئاسية يوم 26 يوليو.

وبحسب التقرير فإن رواية سندلاند لدعوته مع ترامب تتعارض مع شهادة تايلور. ويقول تايلور إن الدعوة كانت بعد اجتماعات مع المسئولين الأوكرانيين وتطرقت إلى التحقيقات التى أشار إليها ترامب فى مكالمة 25 يوليو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة