أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس تشكيل عصابى بتهمة النصب على المواطنين فى مدينة نصر

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 03:18 م
حبس تشكيل عصابى بتهمة النصب على المواطنين فى مدينة نصر كلبش - أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة أول مدينة نصر، بحبس تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على المواطنين عقب إيهامهم بأنهم مندوبين عن شركة وتزويرهم شيكات بنكية .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بشكوى داخل فرع البنك الأهلى المصرى بمدينة نصر، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع "ك .م. أ " 50 سنة نائب مدير عام الفرع محل البلاغ، والذى قرر بتضرره من "م.م.ع" 66 سنة مهندس مدنى، وشريك بشركة حلويات، لقيامه بالحضور لفرع البنك لصرف شيك بمبلغ 211.525 جنيه، مسحوب على فرع البنك بالسويس وبالاستعلام عن الشيك تبين انه مزور.

وبمواجهته قرر بتحصله على الشيك من أحد الأشخاص، ادعى أنه مندوب من شركة نظير توريد حلويات من الشركة عمله , ونفى علمه بكون الشيك مزور، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة"م .م.ر"46 سنة عاطل و"ك.م. ا" 46 سنة عاطل، و"ا.ج.م" 25 سنة عاطل و" ع.ه.ع" 41 سنة عاطل و"ر.م.م" 52 سنة عاطل و"م.م"54 سنة عاطل و"أ.ا.ب"54 سنة عاطل"

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، بأماكن ترددهم تمكن قوه من وحدة مباحث القسم من ضبطهم وبحوزتهم" سيارة سوداء اللون تحمل أرقام أ م 9584 " ملك المتهم الثاني"، أوراق واذونات توريد وشيكات بنكية مقبولة الدفع على بياض " مزورين "، وبمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة، أقروا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى، فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بأنهم مندوبين عن شركة، وقيامهم بتزوير شيكات بنكية باسم الشركة والاستيلاء على ما بحوزتهم من بضائع مختلفة والتصرف فيها بالبيع واعترفوا بارتكاب 4 حوادث نصب بذات الأسلوب، واقروا بقيامهم بالتصرف فى المسروقات بالبيع لدى عميليهم " سيئى النية " وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالى 190 ألف جنيه متحصلات بيع وقائع السرقة، وكذلك ضبط كمية من حلوى المولد النبوى، والأحذية باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة