هجوم على السفارة الأرجنتينية فى تشيلى للمرة الثانية خلال أسبوع

الخميس، 14 نوفمبر 2019 11:04 ص
هجوم على السفارة الأرجنتينية فى تشيلى للمرة الثانية خلال أسبوع مظاهرات تشيلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأثر سفارة الأرجنتين فى تشيلى بالاحتجاجات المستمرة فى البلاد منذ أربعة أسابيع، حيث هاجمت مجموعة من المتظاهرين السفارة للمرة الثانية خلال أسبوع، وفقا لصحيفة "لاناثيون" الارجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقر الدبلوماسى للأرجنتين فى تشيلى الواقع فى شارع "فاكونيا ميكانا" على بعد خطوات من ميدان إيطاليا، مركز الاحتجاجات التشيلية، تعرض لهجوم من حوالى 50 رجلا مقنعين أمام السفارة، وحاولوا هدم البوابة وأشعلوا النيران.

وقال السفير الأرجنتينى فى تشيلى أوكتافيو بوردون: "أنا فى انتظار سيارة لرحيلى من هنا، فإن المتظاهرين سيدخلون مجددا السفارة، وأنا مع زوجتى واثنين من المسئولين ، ولا يمكننى المكوث هنا لأكثر من ذلك، فالوضع صعب للغاية".

وأوضحت الصحيفة أن مجموعة قليلة من رجال الشرطة حاولت التصدى لهؤلاء المتظاهرين، وكانت السفارة محاطة بدورية للشرطة تحرس المنطقة ، بينما كانت عمليات التنظيف والأمن تتقدم ، مع تعزيز السور عند بوابة المدخل.

وقرر السفير بوردون يجتمع مع السلطات الشيلية لتحليل الخطوات الواجب اتباعها بعد الهجمات.

وتعتبر هذه المرة الثانية التى يهاجم فيها المتظاهرين السفارة الارجنتينية خلال 5 أيام ، حيث قام عدد من الأفراد بالهجوم على السفارة ودمروا سيارة السفير وكسروا زجاج ابواب وشبابيك السفارة.

واختتمت المظاهرات السلمية الضخمة التى قام بها عشرات الآلاف من الأشخاص، أمس الأربعاء، بأعمال خطيرة من الدمار والنهب فى العاصمة سانتياجو وفينيا ديل مار وغيرها من المدن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة