الخارجية الإيطالية: اجتماع دول التحالف الدولى ضد داعش يركز على سوريا

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 12:46 م
الخارجية الإيطالية: اجتماع دول التحالف الدولى ضد داعش يركز على سوريا قوات التحالف الدولى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الايطالية فى تغريدة مساء الخميس إلى أن اجتماع دول التحالف الدولى ضد تنظيم داعش، الذى يشارك فيه الوزير لويجى دى مايو، والمنعقد فى العاصمة الامريكية واشنطن سيركز على: الاوضاع فى سوريا،والإلتزام بهزيمة التنظيم الارهابى، فضلا عن حملة للوقاية من التمرد من خلال تجديد الالتزام  بالأمن والبعد الإنسانى واستراتيجية الاستقرار.

ويعقد مؤتمر التحالف الدولى المناهض لتنظيم داعش بناء على دعوة فرنسية فى أكتوبر الماضى إثر إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سحب جنود بلاده من شمال شرق سوريا، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأشار رئيس الدبلوماسية الايطالية إلى أنه من بين مختلف الموضوعات التى سيناقشها المؤتمر، ستكون هناك "مسألة إعادة المقاتلين الأجانب"، وذلك فى أعقاب إعلان تركيا بدء ترحيل أولئك الذى تحتجزهم فى سجونها إلى بلدانهم.

وكان دى مايو صرح، غداة إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن إصابة جنود إيطاليين قرب كركوك فى العراق،  بأنه سيذهب إلى واشنطن لحضور اجتماع التحالف المناهض للتنظيم، حاملاً "رسالة واضحة جدًا" مفادها أن "إيطاليا لن تتراجع ولن تتراجع أبدًا سنتيمترا واحدا أمام التهديد الإرهابى ، وقال إن "الدولة الإيطالية سترد بكل قوتها فى وجه من يزرع الرعب ويستهدف الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة