أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" داخل أكبر مركز لعلاج السرطان بــ"التأمين الصحى" مجانا.. مركز أورام مدينة نصر يضم أضخم معامل للفحص والتحليل بـالمسح الذرى والعلاج الإشعاعى للمرضى.. وتوفير بروتوكول علاجى عالمى للمنتفعين بالخدمات

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 03:16 م
"اليوم السابع" داخل أكبر مركز لعلاج السرطان بــ"التأمين الصحى" مجانا.. مركز أورام مدينة نصر يضم أضخم معامل للفحص والتحليل بـالمسح الذرى والعلاج الإشعاعى للمرضى.. وتوفير بروتوكول علاجى عالمى للمنتفعين بالخدمات علاج السرطان بالإشعاع - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم الدولة بملف علاج الأمراض المزمنة والتي يأتي في مقدمتها علاج الأورام السرطانية وهو ما لم يكتفى به الرئيس عبد الفتاح السيسي ايمانا منه بأهمية توفير العلاج الآمن وذا الجودة العالية للمريض فأمر بإدراج تخصص علاج الأورام ضمن منظومة قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة ليتم علاج جميع المرضى بالمجان حتى تمام الشفاء.
 
 
وأمعن الرئيس في الاهتمام بمرضى الأورام فأطلق المبادرة القومية للكشف المبكر عن أورام الثدي بين 28 مليون سيدة بالجمهورية لتطبق على 3 مراحل بالمحافظات المختلفة خاصة مع رصد التقارير الصحية ارتفاع معدلات انتشاره بين السيدات.
 
"اليوم السابع" قضت يوما في مركز أورام مدينة نصر كأكبر وأول صرح طبي يوفر خدمات علاج الأورام السرطانية لــــ 60 مليون مصري منتفعين بخدمات التأمين الصحي بالجمهورية يتبع هيئة التأمين الصحي والذي يقصده المرضى من جميع أنحاء الجمهورية وذلك لما يتمتع به من أضخم التجهيزات والخبرات الطبية في تخصص علاج الأورام بالإضافة إلى المعامل المتطورة التي تضم كافة آليات تشخيص وعلاج المرض بما تمتلكه من برتوكولات علاجية ودوائية معتمدة عالميا بحيث لا يتحمل المريض أي مبالغ مادية لتصبح جميع الاجراءات العلاجية والدوائية والمعملية بالمجان بنسبة 100 %.
 
وفى الدور الرابع تحصل أمل محمد 48 سنة، مدرسة، على جرعات العلاج الكيماوي على خلفية اصابتها بأورام الثدي التي بدأت حديثها معنا قائلة: الخدمة 5 نجوم حقيقي وكانت فكرتي عن التأمين الصحي سيئة جدا وطول عمري بروح اتعالج في القطاع الخاص ومع اكتشاف إصابتي بالسرطان في الثدي دخلت المستشفى ولما خلصت الاجراءات مكنتش مصدقة الجمال والتعاون في أداء الخدمة للمرضى فبحصل على كل علاجي بالمجان وفى غرفة فندقية وتابعت: أخدت كل العلاجات اللي الأطباء وصفهالى في الخارج.
 
ومن الدور الرابع إلى الدكتور مصطفى محمد استشاري أمراض النساء والتوليد مريض بأورام سرطانية بالقولون والذي قال: "العلاج بره غالى جدا وخاصة الأورام ولو حصلت علية في أكبر مستشفى خاص مش هيكون بالرعاية والجودة دي حقيقي".
 
وتابع: "مركز أورام مدينة نصر يوفر كل الأدوية المتطورة للعلاج من الأورام وتكلفة علاج المريض تتعدى المليون جنيه بالقطاع الخاص".
 
واستكمل:"أخي وابنى عرضوا على السفر لألمانيا للعلاج ورفضت بعد رؤيتي لهذا المستوى من العلاج ولن يحدث في الخارج أي شيء زيادة عما يحدث في مركز أورام مدينة نصر ونطالب بالتوسع فى أماكن علاج الأورام" .
 
وإلى هنا يلتقط المهندس عماد الدين عبد الرحمن موظف أطرف الحديث فيقول: "أنا مريض سرطان كبد وقولون وعندما أكتشف الأطباء المرض فضلت أنا أقوم بالعلاج على نفقتي الخاصة وبالفعل أنفقت ما يقرب من 70 ألف جنية على العلاج إلا أن الوضع لم يتحسن وانفقت جميع مدخراتي وفى نهاية الأمر لجأت للتأمين لأن الخدمة اختلفت عن زمان كثيرا وأصبح العلاج متطور جدا وتكاليف العلاج في خارج التأمين الصحي باهظة ولا نتحملها".
 
أما السيدة رجاء محمد عبد العظيم عاملة بأحد المدارس والتي تحصل على العلاج الكيماوي بغرفة السيدات على خلفية اصابتها بسرطان في الغدد الليمفاوية والرئة فتقول: "منذ 3 سنوات وانا أحصل على العلاج في التأمين الصحي ومن أوائل الحالات التي تلقت العلاج بالمركز".
 
وتابعت: "لو كنت بعت اللى ورايا واللى قدامى وعفش بيتى ونفسي مكنتش هقدر على سداد تكاليف العلاج" وأضافت: "الخدمة هنا فى المركز 5 نجوم ومدير المستشفى بيمر بنفسه وكل اسبوع بتردد على المكان بصرف الجرعات ولأمرة جيت وقالوا للي مفيش علاج".
 
 وكشف الدكتور عماد حسن مدير الشئون العلاجية بمركز أورام مدينة نصر للتأمين الصحي أن المركز به أكبر تجمع للعيادات الخارجية التي تستهدف تشخيص الحالات من خلال خبراء متخصصين في العلاج المتعلق بالأورام السرطانية بالإضافة إلى وجود أقسام كاملة للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والإشعاعي والمسح الذرى لعمل الفحوص والتحاليل للمرضى مضيفا أن المركز به تجمع للمعامل المختلفة لتحليل العينات وإعطاء التقارير اللازمة للمرضى لصياغة البرتوكولات العلاجية.
 
وفى ذات السياق قال الدكتور أحمد ميسري مدير عام مركز أورام مدينة نصر للتأمين الصحي لـــ اليوم السابع أن مركز أورام مدينة نصر يقدم خدمات الأولى من نوعها في هيئة التأمين الصحي ويستقبل المرضى من جميع أنحاء الجمهورية وهو المركز الوحيد الذي يقدم خدمات متخصصة لعلاج الأورام السرطانية لمنتفعي التأمين بالمجان.
 
وأوضح أن توجيهات القيادة السياسية بدعم ملف الصحة والخدمات الطبية للمرضى انعكست على حجم الخدمة ومستواها فالمركز يوفر أعلى بروتوكول علاجي للمرضى ولا يوجد قوائم انتظار داخل المركز للعلاج أو الجراحة أو التحاليل أو الأشعة بالمركز والمريض لا يتحمل تكاليف أي أدوية أو مستلزمات مضيفا أن المركز أحد نقاط الكشف المبكر عن أورام الثدي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقدم الفحص لجميع المرضى، مشيرا إلى أن الدكتور عماد كاظم رئيس هيئة التأمين الصحى يدعم المركز خاصة فى التخصصات الطبية الحديثة، حيث كان له دور كبير فى إدخال العلاج الإشعاعى فى المركز، وتابع بصدد عمل أشعة المسح الذرى بالمركز وسيتم افتتاحها قريبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة