أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى الغربية يشكون انتشار الذباب.. ووكيل الصحة: جدول زمنى لرش الشوارع

السبت، 16 نوفمبر 2019 06:00 ص
أهالى الغربية يشكون انتشار الذباب.. ووكيل الصحة: جدول زمنى لرش الشوارع الذباب
الغربية – عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت خلال الفترة الماضية أسراب الذباب بمدن وقرى محافظة الغربية، فى سابقة لم تشهدها المحافظة الغربية من قبل واشتكى المواطنين وربات البيوت من انتشار الذباب وامتلاء الشقق بأسراب الذباب التى تغزو المنازل.

واشتكى الفلاحون من كثرة الذباب الذى أدى إلى تلف المحاصيل، وانتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين بصورة كبيرة فى الفترة الماضية.

يقول فريد بحيرى من قرية طوخ مزيد مركز السنطة ويعمل مزارعا إن الذباب هاجم المنازل بصورة كبيرة وانتشر بصورة كبيرة لم نشهدها من قبل، ولم نر أى محاولات من الصحة للتصدى لهذه الهجمة الشرسة من الذباب.

ويضيف محمد المسيرى أن الذباب انتشر بصورة كبيرة غير مسبوقة، ولا نعرف من أتى إلينا هذا الوباء الذى أصاب المواطنين بالاستياء نتيجة انتشار اسراب الذباب، وساعد على انتشارها اكوام القمامة المنتشرة فى الشوارع بصورة كبيرة وعدم قيام المسئولين برفعها أولا بأول والتى ادت إلى انتشار الذباب، فى جميع المحافظات.

وتقول أمل رزق ربة منزل إن المبيدات الحشرية اصبحت لا تجدى بفائدة مع اسراب الذباب ولا ندرى سبب انتشار الذباب بصورة كبيرة حتى الآن.

من جانبه أكد الدكتور عبد القادر كيلانى وكيل وزارة الصحة بالغربية أن هناك جدول زمنى وخطة لمكافحة الحشرات على مستوى المحافظة، من خلال رش المبيدات من سيارات الرش التابعة للإدارات الصحية.

وأشار إلى أن هناك توجيهات لإدارة الأمراض المتوطنة قسم مكافحة الحشرات بتكثيف عمليات الرش فى الشوارع ورش مقالب القمامة، للقضاء على الذباب.

رش
رش

 

ذباب
ذباب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة