أكرم القصاص - علا الشافعي

الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية توصى ببناء مساكن اجتماعية.. صور

السبت، 16 نوفمبر 2019 08:04 م
الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية توصى ببناء مساكن اجتماعية.. صور مؤتمر شباب الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن بدء الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة وتتناول بالحديث عن الحوار المجتمعي.

وتناولت الجلسة التساؤلات والمشكلات التى يعانى منها مواطنى مراكز المنزلة والجمالية والمطرية، وتوضيح دور الدولة وما تبذله من جهود لحل تلك المشكلات وتوضيح أهمية دور المشاركة المجتمعية وعرض المقترحات المقدمة من أبناء المراكز الثلاثة.

وهدفت جلسة الحوار المجتمعى إلى إلقاء الضوء على مشكلات مواطنى المراكز الثلاثة والرد على تساؤلاتهم وتوضيح الدور الفعال للمشاركة المجتمعية فى إحداث فارق فى تحسين الكثير من الخدمات والتأكيد على أهمية دور المواطن إلى جانب دور الدولة، وحرص الدولة على ترسيخ مبدأ الشفافية بين المواطنين والمسئولين وتعزيز الثقة بين الدولة والمواطن.

وحددت جلسة الحوار المجتمعى عددا من التوصيات تضمنت تحديد وتهيئة رصف الطريق من المنزلة إلى المنصورة وطريق بورسعيد دمياط، وانشاء سوق ثابت لاستيعاب الباعة الجائلين وازالة المخالفات من قبل مجلس المدينة بدلا من اغلاقهم للشوارع العامة بالمدينة.

واوصت كذلك بنقل سوق السيارات الأجرة من الطريق العام إلى الموقف الجديد المخصص لهم وتكليف رؤساء المدن بمتابعة التنفيذ والمتابعة الدورية، وانشاء مراكز بريدية جديدة تفاديا للزحام اليومى فى صرف المعاشات، والاتفاق مع البنوك المحلية لتسهيل فتح فروع جديدة لها وزيادة عدد ماكينات الصرف الآلى بالشوارع.

كما أوصت الجلسة ببناء مساكن للشباب الاجتماعى وخاصة الصيادين وانشاء حدائق عامة للمواطنين والأطفال، وتكثيف التواجد الأمنى والدوريات بالشوارع وتفعيل وحدة الفحص الجنائى، وفصل موقف المنزلة عن ميت سلسيل والجمالية، وانشاء كورنيش لمدينة المطرية على البحيرة، وانشاء موانئ لمراكب الصيد فى البحيرة وفتح التراخيص للصيادين لمزاولة الصيد فى البحيرة.

 

IMG-20191116-WA0033
 
 
IMG-20191116-WA0029
 
 
 
IMG-20191116-WA0030
 
 
IMG-20191116-WA0031
 
 
IMG-20191116-WA0032
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة