ترامب يطلب من طوكيو 8 مليارات دولار لإبقاء القوات الأمريكية فى اليابان

السبت، 16 نوفمبر 2019 09:00 ص
ترامب يطلب من طوكيو 8 مليارات دولار لإبقاء القوات الأمريكية فى اليابان ترامب
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من اليابان، زيادة المبالغ التى تدفعها للقوات الأمريكية المتمركزة هناك أربعة أمثال ما تدفعه حاليا، وذلك فى الوقت الذى تحث فيه واشنطن حلفاءها منذ فترة طويلة على زيادة نفقاتهم الدفاعية، حسبما قالت مجلة فورين بوليسى.

وقالت فورين بوليسى، نقلا عن ثلاثة مسؤولين دفاعيين سابقين لم تنشر أسماءهم، إن واشنطن تريد أن تزيد طوكيو المبالغ التى تدفعها سنويا للقوات الأمريكية فى اليابان، التى تضم 540 ألف فرد من نحو مليارى دولار إلى نحو ثمانية مليارات دولار، وتنتهى الاتفاقية الحالية فى مارس عام 2021 .

وقالت المجلة إن هذا الطلب قُدم للمسؤولين اليابانيين خلال زيارة قام بها للمنطقة فى يوليو، جون بولتون، الذى كان مستشار الأمن القومى الأمريكى فى ذلك الوقت، ومات بوتينجر الذى كان مدير شؤون آسيا فى مجلس الأمن القومى الأمريكى آنذاك.

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية بأن هذا التقرير غير صحيح وإنه ليس هناك مفاوضات تجرى بين الولايات المتحدة وأمريكا بشأن إبرام اتفاق جديد، ولم يتسن الاتصال بممثلى الحكومة الأمريكية للتعليق خارج ساعات العمل.

ويواجه حلفاء كثيرون للولايات المتحدة ضغوطا من واشنطن بشأن الإنفاق الدفاعى.

 

وقالت رويترز، يوم الأربعاء، إن ترامب أصر أيضا على ضرورة تحمل سول قدرا أكبر من نفقات الوجود العسكرى الأمريكى فى كوريا الجنوبية والذى يمثل رادعا ضد كوريا الشمالية وطرح فكرة سحب القوات الأمريكية من شبه الجزيرة الكورية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة