أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تعتقل مقاتل بوحدات الشعب الكردية يشتبه بضلوعه فى هجوم بسيارة ملغومة

الأحد، 17 نوفمبر 2019 05:05 م
تركيا تعتقل مقاتل بوحدات الشعب الكردية يشتبه بضلوعه فى هجوم بسيارة ملغومة تفجير فى سوريا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، إن السلطات ألقت القبض على مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية السورية يشتبه بضلوعه في هجوم بسيارة ملغومة في بلدة الباب بشمال سوريا أمس أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 30.

 

وأشارت الوزارة أمس السبت إلى إن وحدات حماية الشعب الكردية هي التي نفذت الهجوم بالسيارة الملغومة في مدينة الباب التي سيطرت عليها القوات التركية عام 2016.

 

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب، وهي المكون الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، منظمة إرهابية متصلة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردا منذ عقود في جنوب شرق تركيا.

 

وقالت وزارة الدفاع على تويتر "تم إلقاء القبض على منفذ الهجوم بعد عملية ناجحة نفذها جهاز المخابرات الوطني".

 

وشنت تركيا وحلفاؤها من المعارضة السورية المسلحة ثلاث حملات عسكرية منفصلة في شمال سوريا حتى الآن على تنظيم داعش الارهابى ووحدات حماية الشعب الكردية انتهت ببسط السيطرة على مناطق محاذية للحدود. وشنت هذه القوات هجوما آخر على وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا الشهر الماضي.

 

وقوبل الهجوم التركي الأخير بإدانة واسعة من حلفاء تركيا الغربيين الذين قالوا إن الهجوم يمكن أن يعرقل الحرب على تنظيم داعش في سوريا. ورفضت تركيا ذلك قائلة إنها تواصل قتال التنظيم المتشدد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة