سكرتير عام البحر الأحمر يناقش آليات حماية البيئة والمكافحة المتكاملة

الأحد، 17 نوفمبر 2019 02:25 م
سكرتير عام البحر الأحمر يناقش آليات حماية البيئة والمكافحة المتكاملة جانب من الاجتماع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عبدالفتاح تمام، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، اجتماعًا مع اللجنة العليا للمكافحة المتكاملة، ظهر اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة بالغردقة.

حضر الأجتماع رؤوساء المدن ومديريات الصحة، والبيئة، والطب البيطري، والزراعة وشركة المياه بالمحافظة، وعدد من مديري الإدارات بالمحافظة.
 
واستعرضت الاجتماع جميع المديريات بالمحافظة أعمال ومجهودات، مديريات الصحة، الزراعة، البيئة، شركة المياه، وشركة الكهرباء، الطب البيطرى، الحجر الصحى، وأعمال الرصد الحشرى والمكافحة كذلك التوعية الصحية للأهالى.
 
كما استعرض مدير عام مديرية الطب البيطرى أعمال التحصين للمواشى والأغنام والجمال بعد ظهور مرض حمى الوادى المتصدع بدولة السودان الشقيق.
 
وأكد السكرتير العام ، على أهمية تنسيق العمل بين كافة الجهات المعنية للحفاظ على البيئة، والحد من انتشار الأمراض بمدن المحافظة، وذلك من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات العامة، من مديرية الصحة والطب البيطرى وإدارة البيئة.
 
وأشار إلى ضرورة المرور الدوري على كافة المناطق بمدن المحافظة، لعمل حصر للمناطق المخالفة بيئيًا، والتي تعمل على تكوين الحشرات ومن ثم نقل الأوبئة والأمراض، مؤكدة على سرعة التعامل مع هذه المناطق وتطهيرها.
 
كما أكد تمام على أعمال التوعية بمعرفة الرائدات الريفيات وكذلك الرائدات التى تتبع مديرية التضامن الاجتماعى والمجلس القومى للمرأة بالبحر الاحمر مع أعمال رش حاويات القمامة الخاصة بشركة النظافة لتعقيمها من مسببات الامراض.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة