أكرم القصاص - علا الشافعي

ظهور أول شعار بين الهجن المصرية بسباق شرم الشيخ

الأحد، 17 نوفمبر 2019 09:33 ص
ظهور أول شعار بين الهجن المصرية بسباق شرم الشيخ ظهور أول شعار بين الهجن المصرية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر فى ميدان سباقات الهجن بشرم الشيخ، أول شعار موحد لمجموعة هجن مصرية أثناء التسابق ويغطى به ظهرها بعد انتهاء فعالية كل سباق.

 

والشعار هو قطعة قماش مزينة بعلامات توضع على ظهور الهجن كغطاء لها من الأجواء الباردة او الحارة وأثناء السباق، يكتفي بربط هذه العلامات على ظهر المطية (الجمل) لتكون معروفة بين الهجن المتسابقة، وهو ما يوازى الزي الرياضي الموحد لكل فريق فى الرياضات الأخرى، واعتاد  ملاك الهجن فى الدول الخليجية على تمييز هجنهم به.

 

قال الهجان عبدالعزيز الزميلي من قبيلة العليقات بجنوب سيناء، الذى سجل أنه أول مالك هجن مصرى يدخل نظام تخصيص شعار للهجن المملوكة له، مضيفا أنه يتابع فعاليات السباقات فى كل الدول، ولفت نظره  ضرورة أن يكون كل مالك يميز فريق هجنه برمز معين، وبالفعل قام بتخصيص شكل من الغطاء يحمل رمز ليدل على أن كل من ترتدي هذا الغطاء والوشاح هو ملك  له.

 

أضاف  الزميلي لـ "اليوم السابع"، أنه دخل عالم سباقات الهجن من أوسع أبوابه بعد أن قام بشراء عدد من أفضل أنواع الهجن الجاهزة للمنافسة وأعدها بشكل مناسب وبدأ فى التنافس بها، مضيفا أن تخصيصه شعار لهجنه ، يأتى فى إطار ما تشهده رياضة سباقات الهجن فى مصر من تطور  يتلاحق سريعا ويحظى باهتمام الأهالي ودعم وتشجيع رسمى لذلك  يتطلب الأمر الجاهزية فى كل النواحى الفنية .

 

وشرح  محمد حسين العيادى، وهو مدرب الهجن التى تحمل لأول مرة شعار موحد فى ميادين الهجن المصرية تفاصيل الشعار بقوله، إنه تم اختيار له الأخضر وهو عبارة عن خطين متقاطعين، وهذه الخطوط  القماشية توضع على غطاء البعير الذى اختير بخلفية لون ازرق  .

 

وقال إن الغطاء الذى يحمل الشعار يتم وضعه على ظهر البعير بعد انتهاء السباق، وفى حالة فوزه يقوم مالك الهجن والمدرب بالاحتفال به وسير كل الهجن وهى تحمل الشعار وبينها الهجين الذى حقق الفوز وسط أجواء احتفالية، مضيفا أن اختيارهم لهذا الشعار يرمز لقوة الهجن وهى تتقاطع فى السباق واللون الأخضر دلالة على نضرة ونقاء أصلها.

 

يذكر أن  سباق شرم الشيخ الثانى بدعم إماراتى أطلقه الاتحاد المصرى للهجن الخميس 14 نوفمبر حتى السبت 16 نوفمبر بمشاركة أكثر من 700 من الهجن من مختلف محافظات مصر تنافست فى 30 شوطًا، وهو ثانى سباق تنشيطي من بين 6 يدعمها اتحاد الهجن الإماراتى  شهريا على أرض مضمار سباق الهجن فى مدينة شرم الشيخ وبدأت أكتوبر الماضى وتنتهى بمهرجان ختامى فى ابريل القادم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة