أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مصر وحقوق الإنسان.. فاروق جويدة: "البترول.. حلم المصريين".. وحيد عبد المجيد: اكتشاف المواطنة.. عماد أديب: هل يمكن مصالحة قطر؟.. خالد منتصر: عدم النوم العميق يخصم من حياتك

الأحد، 17 نوفمبر 2019 01:37 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مصر وحقوق الإنسان.. فاروق جويدة: "البترول.. حلم المصريين".. وحيد عبد المجيد: اكتشاف المواطنة.. عماد أديب: هل يمكن مصالحة قطر؟.. خالد منتصر: عدم النوم العميق يخصم من حياتك كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: مصر وحقوق الإنسان، وحيد عبد المجيد: اكتشاف المواطنة، عماد الدين أديب: هل يمكن مصالحة قطر؟ ، خالد منتصر: عدم النوم العميق يخصم من حياتك، فاروق جويدة: البترول.. حلم المصريين، مرسى عطا الله: هزيمة لتجار حقوق الإنسان.

الأهرام

رأى الأهرام: مصر وحقوق الإنسان

تناول المقال اجتماعات المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف، واعتماد تقرير مصر حول حقوق الإنسان وتنفيذها العديد من التوصيات فى هذا المجال، موضحًا أن هذا الملف مليء بالأشواك والألغام، وقد عبرت مصر هذه الحقول المميتة بفضل سياساتها الرشيدة فى معالجة قضايا الحقوق والحريات وحمايتها لتكون توجهًا عامًا فى كل قطاعات الدولة.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: هزيمة لتجار حقوق الإنسان

أشاد الكاتب بالكلمة التى ألقاها الوزير عمر مروان باسم مصر أمم لجنة حقوق الإنسان فى جنيف، مؤكدًا أن مصر لديها رغبة واضحة فى أن يفهمها المجتمع الدولى، وأن يكيف مواقفة من الادعاءات البطالة بشان انتهاكات حقوق الإنسان على أساس ذلك الفهم، موضحًا أن فشل الإخوان فى الحشد بالتشويش على مصر خلال اجتماعات جنيف عنوان لهزيمة "تجار حقوق الإنسان".

فاروق جويدة

فاروق جويدة: البترول.. حلم المصريين

تحدث الكاتب عن الاكتشافات البترولية، وجهود الدولة فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وتلبية احتياجات السوق المحلى، مستعرضًا أرقامًا حققتها الدولة المصرية فى هذا المجال، موجهًا الشكر للوزير طارق الملا على هذه الإنجازات التى تمنح المصريين الأمل فى هذه الصناعة المهمة من اجل مستقبل أفضل لمصرنا الغالية.

وحيد عبد المجيد

وحيد عبد المجيد: اكتشاف المواطنة

تحدث الكتب عن الاحتجاجات اللبنانية، موضحًا أن الوجود فى الساحات يومًا بعد يوم اتاح فرصة للمعرفة المتبادلة بشكل مباشر عبر الحوار الذى يعد سمة مميزة لاحتجاجات أصبحت حلقات النقاش جزءًا أساسيًا منها منذ أسبوعها الثانى، حيث خلق أجواء محفزة عل تبادل الآراء والافكار دون فرض رأى أو موقف.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: هل يمكن مصالحة قطر؟

تساءل الكاتب حول إمكانية المصالحة مع قطر، قائلًا إن طلبات الدول المقاطعة شديدة أو قاسية، ولكن السبب فى ذلك يرجع إلى فقدان الثقة لهذه الدول فى نوايا وسلوك النظام القطرى بسبب عدم التزام الدوحة ببنود مشابهة فى اتفاق الرياض عام 2013 واتفاق الرياض التكميلى له عام 2014، كما أن قادة هذه الدول لا يقبلون سياسة نظام يمول أعداءهم وأدواتهم الإرهابية ولا يرضون بتحالفات قطرية مع أنقرة وطهران والحشد الشعبى وجبهة النصرة وبيت المقدس وجماعات الإسلام السياسى الداعمة للإرهاب.

وأشار الكاتب إلى أنه مع استمرار ذات اللاعبين، واستمرار قواعد اللعبة، واستمرار السياسات العدائية القطرية، فإن الحديث عن مصالحة مع قطر لا يعدو "تسريبات إيجابية أو أمنيات حالمة ما قبل انعقاد القمة الخليجية قريباً".

خالد-منتصر

خالد منتصر: عدم النوم العميق يخصم من حياتك

عرض الكاتب دراسة حول تأثير النوم على صحة الإنسان، حيث تشير الدراسة بأن المراحل العميقة من النوم قد تمنح الدماغ فرصة لغسل المخ وتنظيفه من المواد السامة المحتملة، كما أنه خلال النوم العميق، يبدو أن نشاط "الخلايا البطيئة" للخلايا العصبية يفسح المجال لسائل العمود الفقرى الدماغى لينتقل إلى داخل وخارج المخ بطريقة إيقاعية، وهى عملية يُعتقد أنها تغسل نواتج الأيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة