الجدل حول آركورى يعيد إلى الأذهان علاقة جونسون بسيدة متزوجة فى 2010

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 03:47 م
الجدل حول آركورى يعيد إلى الأذهان علاقة جونسون بسيدة متزوجة فى 2010 بوريس جونسون وجينيفر آركورى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تقرير خاص لها، إن التحقيق فى علاقة رئيس الوزراء بوريس جونسون مع سيدة الأعمال الأمريكية جينيفر أركورى سوف يلقى الضوء كذلك على علاقة جمعت بينه وبين مستشارة مجلس المدينة هيلين ماكنتاير وفشل فى إعلانها عندما كان عمدة لندن .

وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون نجا من اللوم فى عام 2010 عندما فشل في إعلان اهتمامه بمستشارة مجلس المدينة التى لم تكن تحصل على أجر آنذاك والتى ظهر فيما بعد أنها كانت على علاقة خارج نطاق الزواج مع عمدة لندن آنذاك وأنجبت أحد أبنائه.

أقر جونسون للجنة المعايير فى هيئة لندن الكبرى فى ذلك الوقت بأنه لم يتم الكشف عن تضارب محتمل فى المصالح وتعهد "بوضع فى الاعتبار تعريف علاقة العمل القريبة فى المستقبل".

وستراجع لجنة الإشراف بمجلس لندن هذا التعهد كجزء من تحقيقها في جونسون وأركوري، بعد أن قدمت ادعاءات جديدة حول مخاوف جونسون بشأن تعارض محتمل بشأن علاقتهما فى فيلم وثائقى.

وقال لين دوفال، عضو جمعية حزب العمال الذي يرأس اللجنة: "إننى أنظر إلى الأوراق فيما يتعلق بهيلين ماكنتاير، نحتاج أن نفهم ذلك لأنه نصح بإصدار تلك التصريحات فى المستقبل، السؤال هو لماذا أخفى العلاقة الجديدة مع آركوري؟ "

وقالت أركورى لقناة ITV بأنها تتمنى لو أن جونسون أعلن صداقته، لكنه قاوم ذلك، قائلة: "اعتاد أن يكون دائمًا قلقًا".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة