أكرم القصاص - علا الشافعي

الهفوات الدفاعية نقطة ضعف إنجلترا قبل يورو 2020

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 12:17 م
الهفوات الدفاعية نقطة ضعف إنجلترا قبل يورو 2020 جاريث ساوثجيت
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما سجل 37 هدفا فى حملة التصفيات فى 8 مباريات ودخل مرماه 6 أهداف، سيكون من المجحف توجيه الانتقاد لمنتخب إنجلترا، لكن المدرب جاريث ساوثجيت يدرك أن الهفوات الدفاعية قد تكلف فريقه غالياً فى بطولة أوروبا "يورو 2020".

وضمنت إنجلترا أن تكون من بين أول 6 مصنفين فى بطولة أوروبا، بعدما أحرزت ثلاثة أهداف متأخرة لتفوز 4-0 على مستضيفتها كوسوفو فى ختام التصفيات أمس الأحد.

وأنهت إنجلترا، التى كانت ضمنت مكانها فى النهائيات، المجموعة الأولى فى الصدارة برصيد 21 نقطة وخسرت مباراة واحدة الشهر الماضى فى التشيك التى تأهلت فى المركز الثانى.

وباستثناء خسارتها فى جمهورية التشيك الشهر الماضى، لم تبذل إنجلترا أى مجهود يذكر للفوز على منتخبات مثل كوسوفو والجبل الأسود وبلغاريا وكذلك التشيك حيث سحقتها 5-0 فى ويمبلى.

ويفاخر ساوثجيت بوجود خيارات كثيرة فى الهجوم وخط الوسط، لكنه يدرك وجود مشكلة فى الدفاع بعدما لاحت لمنتخبى كوسوفو والجبل الأسود العديد من الفرص بسبب سوء التنظيم الدفاعى وضعف الرقابة، وهى من الأشياء التى قد يستغلها أى منتخب كبير فى النهائيات.

وقال ساوثجيت، "يتعين أن نواصل الضغط على المنافس لحرمانه من الفرص، فى ليلة أخرى وأمام منافس آخر قد ندفع الثمن، الركلات الثابتة من الأمور التى يتعين التحسن فيها".

وتابع "لم تدخل أهداف فى مرمانا لكن تركنا العديد من لاعبى المنافس يتحركون بحرية فى المنطقة لكنهم لم يحسنوا استغلال الفرص، نبحث دائماً عن التحسن، نعلم أن أمامنا الكثير من العمل لكن اللاعبين أدوا المهمة بنجاح فى التصفيات وكانوا حاسميين".

وتألق كين فى صفوف إنجلترا، وأصبح أول لاعب إنجليزى يهز الشباك فى جميع مباريات التصفيات.

وقال مهاجم توتنهام الذى سجل ثلاثية فى الفوز 7-0 على الجبل الأسود يوم الخميس "كمهاجم أرغب دائما فى تسجيل الأهداف والفوز بمباريات، أعشق الأهداف مثل أى مهاجم وأتمنى أن أواصل التهديف فى النهائيات الصيف القادم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة